سان جيرمان يقصي برشلونة ويحجز مقعده في ربع النهائي

2021-06-08 09:01
الفرنسي كيليان مبابي يقود باريس سان جيرمان للتأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أمن باريس سان جيرمان الفرنسي مقعده بالدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، مُتجاوزا عقبة برشلونة الإسباني، بخمسة أهداف لاثنين في مجموع المباراتين، مع نهاية مباراة العودة بين الفريقين، الأربعاء، والتي احتضنها ملعب "حديقة الأمراء"، معقل الباريسيين، على وقع التعادل الإيجابي 1-1.


وقدم برشلونة عرضا كبيرا في مباراة العودة، لكن شباكه استقبلت هدفا مع مرور النصف ساعة الأول، وحمل توقيع الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، من علامة الجزاء.

ولم تقل حماسة لاعبي برشلونة رغم هدف مبابي، وسدد الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق الكتالوني، من مسافة 30 مترا ليغالط الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس سان جيرمان، ومنح البارسا التعادل عند الدقيقة 37.


ونال برشلونة فرصة ثمينة للتقدم قرب نهاية الشوط الأول، لكن ميسي أهدر ركلة جزاء، احتسبها حكم الساحة أنتوني تايلور عقب مراجعته اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد "فار".


وحمل الشوط الثاني توازنا أكبر بين الفريقين على صعيد صناعة الفرص الحقيقية، وإن ظلت الأفضلية لبرشلونة في الاستحواذ وبناء اللعب.


وسبق لباريس سان جيرمان أن حقق الفوز في ملعب برشلونة "كامب نو" ذهابا بأربعة أهداف لواحد، وسيتوجب على أبناء المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو انتظار قرعة الدور ربع النهائي، والمُزمع إجراء مراسمها يوم 19 مارس/آذار الجاري؛ لتحديد هوية منافسهم القادم بالبطولة القارية.

شارك: