أرقام مثيرة في تعادل برشلونة مع سان جيرمان

2021-06-08 09:01
الفرنسي كيليان مبابي يصبح أصغر لاعب يُسجل 25 هدفا في تاريخ دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
+ الخط -

صنع الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، الحدث، مع افتتاح شريط الأهداف في مباراة فريقه ضد برشلونة، الأربعاء، برسم إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


وأصبح مبابي (22 عاما و80 يوما) أصغر لاعب يُسجل 25 هدفا في تاريخ دوري الأبطال، مُحطما الرقم القياسي، والذي كان بحيازة الأرجنتيني ليونيل ميسي، مع سابق وصول قائد برشلونة لـ 25 هدفا بالمسابقة القارية في عمر 22 عاما و286 يوما، وفقا لإحصائية أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية (الاضطلاع على الرقم من المصدر).


وعادل ميسي النتيجة لبرشلونة عبر تسديدة من 30 مترا، وهو الهدف رقم 19 للاعب المُلقب بالبرغوث من خارج منطقة الجزاء في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال، وبات لا يفصله سوى هدف واحد عن معادلة الرقم القياسي، والمُسجل باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي (20).


وسنحت لبرشلونة فرصة التقدم في النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، لكن ميسي أهدر ركلة جزاء، تصدى لها الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى باريس سان جيرمان.


وتُعد هذه هي المرة الرابعة التي يُضيع فيها ميسي ركلة جزائية بدوري الأبطال، ليمضي صاحب الـ 33 عاما ثاني أكثر اللاعبين إهدار لركلات الجزاء في تاريخ البطولة، مُعادلا حصيلة كل من الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والهولندي رود فان نيستلروي، ومتخلفا فقط عن الفرنسي المُعتزل تيري هنري، والذي أضاع 5 ركلات، حسب ما ذكره الصحافي أليكسيس ماريا تامايو، المسؤول عن إدارة حساب "ميستر شيب" لأرقام كرة القدم.

وانتهت المباراة بتعادل باريس سان جيرمان مع برشلونة 1-1، لتودع كتيبة البلوغرانا منافسات دوري الأبطال من دور الـ 16، بعد خسارتها ذهابا 1-4.


ويُعد هذا الموسم 2020-21 هو الأول منذ 16 عاما الذي يشهد غياب ميسي ورونالدو عن دور الثمانية لدوري الأبطال، وفق ما ذكره تامايو (الاضطلاع على الرقم من المصدر).


وكان يوفنتوس، حيث ينشط رونالدو، تعرض لإقصاء مفاجئ من دور الـ 16، على يد بورتو، وبنتيجة إجمالية 4-4 في مجموع المباراتين، مع استفادة الفريق البرتغالي من قاعدة "الهدف باثنين خارج القواعد".
 

شارك: