سانتو يُشعل غضب جماهير الاتحاد بعد الخسارة من القوة الجوية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-06 17:33
البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو مدرب نادي الاتحاد السعودي (Twitter/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منصات التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا من جماهير نادي الاتحاد على مدرب الفريق، البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، وذلك بعد الخسارة بهدفين دون رد أمام القوة الجوية العراقي، الإثنين 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، في إطار الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.

وأكد اتحاديون أن سانتو هو المسؤول الأول عن تراجع نتائج "العميد" خلال المباريات الماضية، مُطالبين إدارة النادي الجداوي بإقالته قبل ضياع الفرصة تمامًا في المنافسة على تحقيق الألقاب خلال الموسم الحالي.

وقال أحد المُغردين إن الاتحاد مع سانتو أصبح فريقًا مُثيرًا للشفقة، مُضيفًا: "لا بد من تصحيح ما يمكن تصحيحه قبل بطولة كأس العالم للأندية. يجب أن تكون مباراة القوة الجوية هي الأخيرة لسانتو، وغير ذلك كارثة جديدة من الإدارة تجاه النادي".

بينما كتب مُشجع آخر: "نادٍ مغمور بميزانية محدودة وظروف صعبة يسيطر بالطول والعرض على الاتحاد بنجومه! أصغر مشجع يعرف أن سانتو يبحث عن الإقالة إلّا إدارة الاتحاد التي تُدمر كل مكتسبات الموسم الماضي.. ما فيكم رجل رشيد يشاهد ما نشاهده ويحس فينا وينقهر مثلنا؟!".

فيما اعتبر الإعلامي السعودي، محمد البكيري، أن بقاء سانتو بمثابة "لعنة" على الاتحاد، بعد الخسارة آسيويًا، ومن قبلها مواصلة نزيف النقاط خلال المباريات الماضية، وتراجع ترتيب الفريق للمركز السادس في بطولة دوري روشن السعودي، التي تُوّج "العميد" بلقبها الموسم الماضي.

ورغم الخسارة، لا يزال الاتحاد في صدارة المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، برصيد 9 نقاط، فيما رفع القوة الجوية رصيده إلى 7 نقاط بالمرتبة الثانية، يليه سباهان الإيراني بـ4 نقاط، لكن تتبقى له مباراة أمام أجمك الأوزبكي الذي يقبع بالمركز الأخير من دون نقاط.

وعلى الصعيد المحلي، غابت الانتصارات عن الاتحاد تحت قيادة سانتو على مدار 5 مباريات متتالية ببطولة دوري روشن، منذ الانتصار على الفتح بنتيجة (2-1) ضمن الجولة السابعة، وهو ما يُهدد استمرار المدرب البرتغالي في منصبه.

وكان سانتو قد تولى تدريب الاتحاد بعقدٍ يمتد حتى عام 2024، خلفًا للروماني كوزمين كونترا، وتمكن صاحب الـ49 عامًا خلال الموسم الماضي من حصد أول ألقابه مع "العميد" عقب الفوز بكأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخ النادي، قبل أن يُنهي الموسم بالتتويج بلقب دوري روشن.

وإجمالًا، لعب الاتحاد تحت قيادة سانتو 52 مباراة بكافة المسابقات حتى الآن، حقق خلالها الفوز 36 مرة، وتعادل 9 مرات، وخسر في 7 مباريات، وسجل الفريق في ولايته 111 هدفًا، واستقبلت شباكه 42 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: