لم يأت مجانًا.. ريال مدريد يقدم مكافأة ضخمة لكيليان مبابي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-17 17:53
الفرنسي كيليان مبابي أثناء تقديمه لاعبًا جديدًا في ريال مدريد مع الرئيس فلورنتينو بيريز (Realmadrid.com)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح نادي ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي الحالي في الحصول على توقيع المهاجم كيليان مبابي في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع فريقه السابق باريس سان جيرمان، ولكن هذا الأمر لا يعني أن الفريق الملكي قد حسم صفقة الدولي الفرنسي مجانًا، ومن دون دفع أي أموال.

وقدم "الميرنغي"، أمس الثلاثاء، نجمه الجديد مبابي للجماهير في ملعب "سانتياغو بيرنابيو" وسط حضور جماهيري كبير بلغ 80 ألف متفرج من مشجعي بطل أوروبا 15 مرة، وكذا بحضور الكثير من الأجانب والسياح.

وبعد عدة أعوام من الانتظار، تمكن الفريق الملكي من التعاقد مع مبابي لمدة 5 مواسم أي إلى غاية عام 2029، وذلك في صفقة يتوسم فيها عشاق ومشجعو النادي الكثير من الخير.

ريال مدريد يمنح مكافأة توقيع ضخمة لمبابي

وذكرت صحيفة "Marca" الإسبانية، أن نادي ريال مدريد سيقدم مكافأة توقيع ضخمة تترواح قيمتها ما بين 100 و115 مليون يورو لمبابي، نظير حصوله على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مشيرة إلى أن هذه المكافأة الكبيرة ستقدم له على مدار 5 أعوام.

وسيتحصل النجم الفرنسي على راتب سنوي صاف وثابت، يساوي 15 مليون يورو، وذلك حتى لا يخرق سلم الرواتب داخل غرف تغيير الملابس الخاصة بنادي ريال مدريد بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24.

ولتعويض الراتب الذي يبدو صغيرًا مقارنة بقيمة اللاعب، أشار -ذات المصدر- إلى أن مبابي سيتحصل على 60 إلى 80% من حقوق الصورة في تجربته الاحترافية الجديدة مع "الميرنغي"، علمًا وأنه كان يتحصل على 30 مليون يورو سنويًّا من حقوق الصور، خلال فترة لعبه مع ناديه السابق باريس سان جيرمان -وفقًا للصحيفة الإسبانية دائمًا-.

وأورد المصدر نفسه، أن عقد مبابي مع الفريق الملكي يضم بنودًا أخرى تتعلق بالمتغيرات التي سيتحصل عليها، في حال حصده للألقاب الجماعية برفقة النادي أو الجوائز الفردية، وفي مقدمتها الجائزة الكرة الذهبية الممنوحة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

للإشارة، فإن رغبة مبابي في نيل الألقاب مع ريال مدريد قد تتحقق قريبًا، وذلك عندما يواجه الفريق الملكي منافسه أتالانتا الإيطالي، يوم 14 أغسطس/ آب القادم ضمن نهائي كأس السوبر الأوروبي، والذي يجمع بين المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا والفائز بلقب الدوري الأوروبي.

شارك: