زيزو يعزز أرقامه المميزة مع منتخب مصر الأولمبي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-30
-
آخر تعديل:
2024-07-30 21:09
نجم المنتخب الأولمبي المصري أحمد سيد زيزو (FB/efasocial)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن منتخب مصر الأولمبي من التأهل إلى الدور ربع النهائي من أولمبياد باريس 2024 على حساب منافسه إسبانيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة من دور المجموعات، والتي شهدت تألقًا لافتًا من أحمد سيد زيزو.

وقّع نجم المنتخب ونادي بيراميدز إبراهيم عادل على الهدفين، ليتصدر المنتخب المجموعة بسبع نقاط يليه إسبانيا بست نقاط، فيما احتل منتخب الدومينيكان المركز الثالث بنقطتين وأخيرًا أوزباكستان رابعًا بنقطة واحدة.

وتعد هذه هي أول مرة يتصدر فيها منتخب مصر مجموعته في تاريخ مشاركاته في الأولمبياد ومنذ بدء العمل بنظام المجموعات.

ويعود أبرز إنجاز لكرة القدم المصرية في تاريخ مشاركتها في لعبة كرة القدم في الأولمبياد هو الحصول على المركز الرابع في أولمبياد أمستردام 1928 وطوكيو عام 1964.

زيزو يعزز أرقامه المميزة

شهدت المباراة تألقًا لافتًا لنجم الزمالك والمنتخب الأولمبي أحمد سيد زيزو الذي صنع الهدف الأول، وكان مشاركًا بفاعلية في الهدف الثاني، وأنهى المباراة بـ5 فرص مصنوعة، وهو أعلى رقم في المباراة.

الفرص التي صنعها زيزو أمام إسبانيا
الفرص الـ5 التي صنعها نجم الزمالك أمام إسبانيا

توضح الصورة أعلاه الفرص الـ5 التي صنعها نجم الزمالك خلال المباراة، كما كان أكثر لاعبي المنتخب المصري إرسالًا للكرات العرضية في المباراة بـ7 كرات عرضية، وثاني أكثر مَن سدد إجمالاً خلف إبراهيم عادل بـ4 تسديدات خلال المباراة.

ويعد نجم الزمالك أكثر لاعبي منتخب مصر الأولمبي صناعةً للفرص في الأولمبياد بواقع 8 فرص (4 من اللعب المفتوح، و4 من الكرات الثابتة) ويحتل المرتبة الثالثة بالمشاركة على لائحة أكثر من صنع الفرص في منافسات كرة القدم في الألعاب الأولمبية.

أكثر اللاعبين صناعة للفرص في الأولمبيادالمنتخبالفرص المصنوعة
دميترو كريسكيفأوكرانيا12
دييغو غوميزباراغواي9
أحمد سيد زيزومصر8
بلال الخنوسالمغرب8
تياغو ألماداالأرجنتين8
رافائيل نونيزالدومينيكان8
سيرجيو غوميزإسبانيا8

ونجح نجم الفارس الأبيض في تمرير 10 كرات إلى الثلث الهجومي الأخير في مباراة إسبانيا، ليصل إلى 23 تمريرة وضعها في منطقة جزاء في المرتبة الثالثة بين أكثر اللاعبين في الأولمبياد إيصالاً للكرات داخل صندوق الخصم.

وسيلاقي منتخب مصر الأولمبي وصيف المجموعة الثانية يوم الجمعة المقبل، وقد ضمنت اليابان بالفعل صدارة المجموعة الثانية لتضرب موعدًا مع إسبانيا.

شارك: