زيدان مرشح لخلافة مانشيني في تدريب المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
الفرنسي زين الدين زيدان المدرب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي إيطالي أن الفرنسي زين الدين زيدان المدرب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني بات مرشحًا لخلافة روبرتو مانشيني في تدريب المنتخب السعودي خلال الفترة القادمة، وذلك بسبب رغبة الاتحاد السعودي لكرة القدم في إنهاء عقد المدرب الإيطالي.

وكشفت الكثير من التقارير الإعلامية السعودية خلال الأيام القليلة الماضية أن الاتحاد الكروي المحلي يرغب في إقالة المدرب مانشيني من منصبه بسبب سوء النتائج، وآخرها الخسارة من اليابان والتعادل ضد البحرين في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات منطقة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وبهذين النتيجتين السلبيتين، أصبح "الأخضر" السعودي يحتل المركز الثالث في مجموعته الثالثة ضمن التصفيات المونديالية برصيد 5 نقاط فقط، خلف متصدر المجموعة المنتخب الياباني الذي يملك 10 نقاط، ووصيفه الأسترالي صاحب 5 نقاط.

زيدان مرشح لتدريب المنتخب السعودي

وأفاد موقع "Calcio mercato" الإيطالية أن زيدان يعد من أبرز المرشحين للإشراف على المنتخب السعودي بدلًا من مانشيني الذي يتفاوض الاتحاد السعودي لكرة القدم معه حاليًا من أجل فسخ عقده.

وأوضح المصدر ذاته أن "زيزو" لا يعد المرشح الوحيد لخلافة المدرب الإيطالي في تدريب "الأخضر"، بل يوجد كذلك الفرنسي هيرفي رينارد المدرب السابق لمنتخب "الديوك" للسيدات، بالإضافة إلى الأرجنتيني رامون دياز المدرب الحالي لنادي كورينثيانز البرازيلي.

ويمكث زيدان من دون فريق منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد بعد نهاية موسم 2020-2021، ورغم ارتباط اسمه بتدريب العديد من الفرق الأوروبية الكبيرة على غرار يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، لم يدرب أي منها.

المفاوضات جارية مع مانشيني لفسخ عقده مع المنتخب السعودي

وكشف الموقع الإيطالي أن أيام مانشيني على رأس الجهاز الفني للمنتخب السعودي باتت معدودة، وبأن الاتحاد المحلي يخوض معه مفاوضات لإنهاء معقده، مشيرًا إلى أن المفاوضات ترتكز بشكل أساسي على الجانب المالي.

وأوضح نفس المصدر أن عقد مانشيني مع منتخب السعودية يتضمن شرطًا جزائيًا يتراوح ما بين 25 و30 مليون يورو، يجب على الاتحاد السعودي دفعه لإنهاء عقده، والمسؤولون عن الاتحاد الكروي يجرون حاليًا مفاوضات مع المدرب الإيطالي لتخفيض هذا المبلغ.

وتولى مانشيني مهمة تدريب منتخب السعودية شهر أغسطس/آب 2023، وقاده حتى الآن في 18 مباراة، فاز بـ 7 منها، وخسر في 6 وتعادل في 5، وغادر "الأخضر" برفقته من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس آسيا 2024 التي احتضنتها قطر على يد منتخب كوريا الجنوبية.

شارك: