شاهد | روبرتو مانشيني على أعتاب الإقالة من تدريب المنتخب السعودي.. وفريق إيطالي يترقب القرار الرسمي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-19
-
آخر تعديل:
2024-10-19 12:13
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي قد يرحل قريبًا عن منصبه (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح الإيطالي روبرتو مانشيني قريبًا للغاية من مغادرة منصبه كمدرب للمنتخب السعودي، بسبب نتائجه السيئة مع "الأخضر" خلال التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى منافسات كأس العالم 2026.

ووفقًا لما ذكره الإعلامي الرياضي وليد الفراج عبر برنامجه "أكشن مع وليد"، فإن مانشيني "رحل تقريبًا عن منصبه"، وأضاف أن مسؤولي الاتحاد السعودي يتفاوضون مع المدرب حاليًّا لتسوية كافة الأمور المالية.

في سياق مُتصل، كشفت تقارير صحفية إيطالية أن نادي ميلان يُراقب وضع روبرتو مانشيني حاليًّا، وهناك تفكير في التعاقد معه لخلافة المدرب البرتغالي الحالي باولو فونسيكا.

وأفاد الصحفي الإيطالي، إنريكو كاميليو، أن المدير الفني الحالي للمنتخب السعودي يمكن أن يكون مدرب ميلان الجديد، وأوضح أن مانشيني شخصية يُحبها المستشار الحالي للروسونيري، النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وكان فونسيكا قد تولى تدريب ميلان مع بداية الموسم الحالي 2024-25، لكن النتائج معه ليست بالشكل المطلوب، ويحتل الفريق المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 11 نقطة، بعد مرور 7 جولات.

أرقام روبرتو مانشيني مع المنتخب السعودي

تولى الإيطالي روبرتو مانشيني صاحب الـ59 عامًا قيادة المنتخب السعودي في أغسطس/ آب من العام الماضي 2023، خلفًا للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد، ويمتد عقد المدرب حتى عام 2027.

وتحت قيادة مانشيني، لعب المنتخب السعودي 18 مباراة، مُحققًا الانتصار 7 مرات والتعادل في 6 مواجهات، فيما انهزم خلال 6 لقاءات، مُحرزًا 26 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 22 مرة، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وسبق للمدرب الإيطالي قيادة "الأخضر" خلال بطولة كأس آسيا 2024، في يناير/ كانون الثاني الماضي، واستطاع الظهور بشكل مميز في دور المجموعات، واحتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، لكن توقف المشوار في ثمن النهائي أمام منتخب كوريا الجنوبية، بعد الخسارة بركلات الترجيح.

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم


وخلال 4 مواجهات في مشوار التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، اكتفى المنتخب السعودي بتحقيق انتصار يتيم خارج ملعبه بشق الأنفس أمام الصين بنتيجة 1-2، فيما فقد على ملعبه 7 نقاط، بعد الهزيمة بهدفين نظيفين أمام اليابان، والتعادل مع إندونيسيا والبحرين 1-1 و 0-0.

يُذكر أن مانشيني تُوج بكأس أمم أوروبا "يورو 2020" مع المنتخب الإيطالي، وخلال مسيرته التدريبية الحافلة، حقق العديد من الألقاب؛ أبرزها الدوري الإيطالي 3 مرات، وكأس إيطاليا مرتين، والدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية، بالإضافة إلى حصده لقب كأس تركيا مع فريق غلطة سراي.

شارك: