شاهد | مروان الصحفي يسجل ثنائية مُذهلة أمام عملاق الدوري البلجيكي.. وتقييم رائع للنجم السعودي الصاعد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
-
آخر تعديل:
2024-10-19 00:04
السعودي مروان الصحفي يكتب التاريخ في الدوري البلجيكي (x/spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كتب النجم السعودي الصاعد مروان الصحفي تاريخًا مميزًا برفقة فريقه بيرتشوت، بعد الفوز على العملاق البلجيكي أندرلخت بهدفين مقابل هدف وحيد، أمسية الجمعة 18 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن الجولة الـ11 من منافسات الدوري البلجيكي.

وأحرز لاعب الاتحاد السابق ثنائية فريقه في شباك أندرلخت عند الدقيقتين 30 و70، فيما سجل كاسبر دولبيرغ الهدف الوحيد للفريق الخاسر، من ركلة جزاء عند الدقيقة 50.

وبعد هذا الانتصار، رفع فريق مروان الصحفي رصيده إلى 5 نقاط، في المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري البلجيكي، فيما توقف رصيد أندرلخت عند 17 نقطة في المرتبة الرابعة.

وبهذه الثنائية الرائعة برفقة بيرتشوت، أصبح النجم الصاعد البالغ من العمر 20 عامًا أول لاعب سعودي يُسجل هدفين خلال مباراة واحدة في أحد الدوريات الأوروبية عبر التاريخ.

تقييم مروان الصحفي أمام أندرلخت

نال مروان الصحفي في مباراة بيرتشوت وأندرلخت تقييمًا بلغ 8.1/10، استنادًا إلى بيانات شبكة "هو سكورد" العالمية، وهو أفضل تقييم لكافة اللاعبين الذين شاركوا في اللقاء.

وبلغت دقة تمريرات اللاعب السعودي في المباراة نسبة 70%، وقام بمراوغة ناجحة، وسدد مرتين على مرمى فريق أندرلخت، كما قام بتدخل دفاعي ناجح.

وجاء هدف الصحفي الأول عن طريق تسديدة يسارية قوية، فيما جاء الهدف الثاني بطريقة "مارادونية" نسبيًا، بعد انطلاقة من اللاعب راوغ فيها منافسيه أكثر من مرة، ثم فقد الكرة وعادت إليه مُجددًا؛ ليضعها في شباك أندرلخت بسهولة.

وكان الجناح السعودي قد انتقل إلى بيرتشوت البلجيكي خلال الميركاتو الصيفي 2024 قادمًا من نادي الاتحاد برفقة زميله فيصل الغامدي، وينتهي عقد كلا اللاعبين في يونيو/ حزيران 2025.

وخاض مروان الصحفي مباراتين حتى الآن مع بيرتشوت، فيما لعب برفقة الاتحاد 39 مباراة عبر كل المسابقات، وسجل هدفين وصنع مثلهما، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 550 ألف يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

يُذكر أن بعض اللاعبين من دوري روشن انتقلوا إلى أندية أوروبية الصيف الماضي، في إطار سعي السعودية إلى زيادة عدد المحترفين بالدوريات الأوروبية خلال الفترة المقبلة، على غرار الصحفي والغامدي، إضافة لانتقال الظهير الأيمن سعود عبد الحميد من الهلال إلى روما الإيطالي.

شارك: