ريفر بليت يجني مبلغًا ضخمًا من ظهوره الأول في البورصة الأرجنتينية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
ريفر بليت يقتحم البورصة بظهور أول تاريخي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ترافق الظهور الأول لنادي ريفر بليت النادي الأرجنتيني العريق، في البورصة مع حدث مالي ضخم، عرفته سوق رأس المال الأرجنتيني، وذلك من خلال إصدار صك ائتماني، في إنجاز يعكس صورة النادي وإشعاعه الجماهيري في الأرجنتين وخارجها.

وتحصل النادي، يوم الخميس، على ما يقرب من 20 مليون دولار، بعد ظهوره الأول في البورصة، كما أشارت مصادر في السوق إلى أن المؤسسة المالية تمكنت من جمع حوالي 19.730 مليار بيزو (حوالي 19.8 مليون دولار) من خلال هذا الإصدار، والذي سيخصص عائده لاستكمال خطة استثمارات النادي لعامي 2024 و2025، والتي تشمل تحسينات في البنية التحتية.

وفي بيان عن إنجاز ريفر بليت الفريد، وصف بنك الأوراق المالية، الذي شارك في عملية الطرح بأنها "ناجحة"، حيث شهدت طلبًا زائدًا بنسبة 31.46٪ من قبل المستثمرين.

ريفر بليت يحظى بتقدير الجميع

في هذا السياق، قال خوان نابولي، رئيس بنك الأوراق المالية المنظمة للطرح: "نحن فخورون جدًّا بنجاح هذه العملية، التي تعزز قدرة ريفر على هيكلة تمويله بكفاءة، بدعم من سوق رأس المال".

وبفضل الأموال التي تم الحصول عليها يوم الخميس، سيموّل ريفر بناء مبنى جديد لمعهده الخاص، وملعب رياضي متعدد الأغراض، وملعب جديد لكرة القدم للشباب، بالإضافة إلى أعمال الترميم والتجديد في الملعب والمناطق الأخرى في النادي.

ويضم ريفر بليت حوالي 350 ألف عضو، وحوالي 20 مليون مشجع في الأرجنتين والعالم، وهو يعدّ علامة كروية فارقة في بلاد الأسطورة الراحل دييغو مارادونا والحالي ليونيل ميسيو، واللذين توّجا كلاهما بلقب المونديال.

ويعيش النادي الأرجنتيني موسمًا مميزًا على الصعيد القاري، حيث بلغ محطة الدور نصف النهائى في بطولة كوبا ليبرتادوريس، بعد إزاحته منافسه كولو كولو التشيلي بالفوز عليه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (2-1).

وسيصطدم ريفر في المربع الذهبي للبطولة الأهم في أمريكا الجنوبية، بنظيره أتلتيكو مينيرو البرازيلي في دربي كلاسيكي شهير، بين اثنين من أكبر القوى الكلاسيكية الكروية في قارة أمريكا والعالم.

ويأمل مشجعو الريفر في تخطي عقبة مينيرو، قبل بلوغ النهائي الذي سيواجه فيه إما بوتافوغو البرازيلي أو بينيارول الأوروغواياني، حيث سيأمل الفريق الأرجنتيني التتويج بلقب المسابقة للمرة الخامسة في تاريخه بعد أعوام 1986 و1996 و2015 و2018.

شارك: