ميزة هائلة سيتحصل عليها باولو دياز في حال انتقاله للقادسية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 12:38
التشيلي باولو دياز مدافع الأهلي السعودي السابق قد يعود مُجددًا إلى دوري روشن (X/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون المدافع باولو دياز اللاعب التشيلي الأعلى أجرًا في العالم، إذا ما نجح نادي القادسية السعودي في الحصول على خدماته، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما أورده موقع "alairelibre" التشيلي، فإن القادسية عرض على المدافع الدولي راتبًا سنويًّا قدره 4 ملايين دولار بعقد لمدة 3 أعوام، مع حصول ناديه ريفر بليت على مبلغ 12 مليون دولار؛ من أجل إتمام الصفقة.

وأوضح التقرير: "القادسية يعلم أن المفاوضات ستكون بطيئة، لكنهم يثقون في أن الأمور ستحدث بطريقة إيجابية"، مُشيرًا إلى أن الصفقة لو تمت سيصبح باولو دياز التشيلي صاحب الأجر الأعلى عالميًّا، مُتفوقًا على مواطنه غييرمو ماريبان لاعب موناكو، الذي يتقاضى سنويًّا 3.2 مليون دولار.

كان اللاعب الدولي التشيلي قد انضم إلى ريفر بليت عام 2019، ولعب دورًا أساسيًّا في دفاع العملاق الأرجنتيني وتحصّل على 7 ألقاب، بما في ذلك دوريان للمحترفين وكأس أرجنتيني واحد، لكن عرض القادسية المغري قد يجعله يفكر في تغيير المشهد.

أبرز أرقام باولو دياز

يعرف باولو دياز أجواء الكرة السعودية جيدًا؛ إذ سبق لصاحب الـ29 عامًا الدفاع عن قميص الأهلي السعودي، في موسم 2018-19، حيث شارك في 33 مباراة عبر كل المسابقات، قبل أن يذهب بعد ذلك إلى ريفر بليت.

وخلال مسيرته مع النادي الأرجنتيني، خاض اللاعب التشيلي 162 مواجهة عبر كل البطولات، وسجل 8 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، وينتهي عقده مع ناديه في عام 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 5.5 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ومؤخرًا، شارك باولو دياز مع منتخب بلاده الذي ودع من الدور الأول بطولة كوبا أمريكا 2024، المُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، علمًا أن لديه في مسيرته الدولية مع تشيلي 48 مباراة، سجل خلالها هدفًا.

التشيلي باولو دياز مدافع الأهلي السعودي السابق


يُذكر أن نادي القادسية السعودي استطاع الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن السعودي"، بعد احتلاله المركز الأول في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، خلال موسم 2023-24.

ويريد فريق "بنو قادس" إبرام صفقات من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024؛ من أجل الظهور بصورة جيدة في موسم 2024-25.

وحتى الآن، تعاقد القادسية مع 4 لاعبين أجانب، بداية من متوسط الميدان الأوروغواياني ناهيتان نانديز، ثم الحارس البلجيكي الدولي كوين كاستيلس، والجناح المكسيكي جوليان كينونيس، وأخيرًا المدافع الإسباني ناتشو فرنانديز.

شارك: