ريال مدريد يعود بانتصار صعب من بيتيس ويقفز لصدارة الليغا

2021-08-29 01:06
فرحة داني كارفاخال وزملاءه في ريال مدريد بعد هدف الفوز الثمين في مرمى ريال بيتيس (Getty)
Source
+ الخط -

استعاد ريال مدريد عافيته بعد التعادل في الجولة الماضية بصعوبة 3-3 أمام ليفانتي، وذلك بعودته من ميدان ريال بيتيس "فيامارين" بانتصار صعب للغاية 1-0 في اللقاء الذي جرى لحساب الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني.

ويدين ريال مدريد بالفوز للمدافع الأيمن داني كارفاخال، مانحا فريقه ثلاث نقاط جديدة رفع بها رصيده إلى 7 نقاط جعلته في مركز الصدارة بفارق الأهداف أمام فالنسيا وإشبيلية ومايوركا تواليا.

كانت المباراة متساوية في كل شيء تقريبا، سواء من حيث نسبة السيطرة، أو عدد التسديدات على المرمى، ولكن كانت النجاعة الهجومية داخل المنطقة هي الكفة التي رجحت ريال مدريد على حساب مستضيفه الأندلسي.

وبعد شوط أول سلبي النتيجة، اقترب هجوم ريال مدريد من شباك بيتيس خصوصا في النصف الأول من الحصة الثانية، خصوصا عبر كريم بنزيمة الذي سدد كرة رأسية ثم سجل هدفا وكلاهما كانا من موقف التسلل، لكن ذلك كان دافعا للفريق العاصمي لكي يعرف كيف يصيب الهدف بطريقة شرعية.

انطلقت هجمة مرتدة سريعة، وصت بنهايتها الكرة إلى كريم بنزيمة الذي دخل المنطقة من الطرف الأيسر وعكسها بشكل متقن نحو الظهير الأيمن داني كارفاخال، المندفع من الخلف، والذي تمكن من التعامل بذكاء معها ويسددها نحو شابك بيتيس (61).

كان هذا هو الهدف الخامس الذي يشترك فيه كريم بنزيمة خلال المباريات الثلاث الأولى (سجل هدفين ومرر كرتين حاسمتين) وهو ما يفعله للمرة الأولى منذ انضمامه إلى ريال مدريد.

أتلتيك بلباو يتذوق حلاوة الفوز الأول في الدوري الإسباني

وتذوق أتلتيك بلباو طعم الفوز الأول له في الليغا بهدف نظيف، هز به شباك سيلتا فيغو في عقر داره على ملعب (بالايدوس). ويدين "أسود الباسك" بالفضل في "اقتناص" النقاط الثلاث للنجم إينياكي ويليامز صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 34 من تسديدة ماكرة داخل المنطقة سددها عن يسار الحارس الذي توقعها في الجهة الأخرى.

وعزز بلباو النتيجة عبر ذات اللاعب، الذي تابع الكرة العرضية المثالية من بيرنيغر، لكن الحكم ماتا لاهوز عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR واكتشف وجود خطأ عند بداية اختراق بيرنيفر منطقة الجزاء في الدقيقة 50.

وحافظ بلباو على هدفه الوحيد حتى النهاية، ليحقق انتصاره الأول هذا الموسم بعد تعادليه في الجولتين الأوليين أمام إلتشي (0-0) وبرشلونة (1-1) تواليا. ورفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الخامس.

بينما واصل صاحب الأرض مسلسل نتائجه السيئة منذ بداية الموسم، حيث لم ينجح في تحقيق أي انتصار بتلقيه الخسارة الثانية مقابل تعادل وحيد، ليتجمد رصيده عند نقطة وحيدة يقبع بها في المركز الـ17.

إشبيلية يفقد أول نقطتين والنصيري يسجل من جديد

وفقد إشبيلية أول نقطتين له هذا الموسم بتعادله إيجابيا 1-1 خارج قواعده أمام إلتشي، في المباراة التي جرت على (مانويل مارتينيز فاليرو). وكان أصحاب الأرض هم السباقون في افتتاح باب التسجيل منذ الدقيقة 11 عن طريق التشيلي إنزو روكو.

ولكن قبل نهاية الشوط بخمس دقائق، أدرك النجم الدولي المغربي يوسف النصيري التعادل للأندلسيين من كرة عرضية ارتقى لها النصيري من فوق الجميع وسددها رأسية قوية عن يسار الحارس، مانحا فريقه نقطة التعادل.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 7 نقاط شارك بها صدارة الترتيب ولو بشكل مؤقت مع فالنسيا "الأول" وريال مايوركا "الثالث"، حيث يفصل بينهم فارق الأهداف.

ريال سوسييداد يواصل انتعاشته بانتصار ثان

وواصل ريال سوسييداد استفاقته بتحقيقه الانتصار ثاني على التوالي والذي جاء هذه المرة بهدف وحيد ليفوز به على ليفانتي. ويدين الفريق الباسكي بالفضل في هذا الانتصار للمهاجم الواعد أندير بارينتشيا صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 42.

وبهذا الفوز المهم رفع سوسييداد رصيده إلى 6 نقاط، من انتصارين وخسارة، ليقفز بها إلى  المركز الخامس، بينما ظل رصيد ليفانتي عند نقطتين في المركز الـ14.
 

جدول ترتيب الدوري الإسباني
 

 

شارك: