رياض محرز ينافس كانتي على جائزة جديدة في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-28
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتنافس النجم الجزائري رياض محرز على جائزة جديدة في الدوري السعودي، بعد يومين من تسجيله هدفًا عالميًا في تعادل الأهلي (1-1) أمام الأخدود، في الجولة الثامنة من المسابقة بموسمها الحالي 2024-2025.

تمكن محرز أخيرًا من فك العقدة التهديفية التي لازمته طيلة الجولات السبعة الماضية، وسجل أول أهدافه في الدوري السعودي في شباك الأخدود من تصويبة بقدمه اليمنى عند الدقيقة (62).

هدف رياض محرز أنقذ الأهلي من خسارته الرابعة هذا الموسم، حيث كان الأخدود متقدمًا بهدف عبر نجمه النيجيري سافيور غودوين، قبل أن يعادل "حروز" الكفة، ليقتنص تعادلًا قفز بالأهلي إلى الترتيب الثامن بواقع 11 نقطة.

شاهد ملخص مباراة الأهلي والأخدود 1-1

رياض محرز ينافس كانتي والعنزي على هدف الجولة

أعلنت رابطة دوري روشن عن هوية المتنافسين الثلاثة على جائزة هدف الجولة الثامنة، يتقدمهم محرز من الأهلي، ونجم الاتحاد نغولو كانتي عن هدفه ضد نادي الرياض، ومهاجم الفتح عبد الله العنزي عن هدفه ضد الرائد.

المفارقة أن محرز يحظى بصداقة قوية مع كانتي، حيث تزاملا في فريق ليستر سيتي وكانا قطعتين رئيستين في تشكيلة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري الفائزة بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المعجزة 2015-2016.

مرّ محرز (31 هدفًا دوليًا من 96 مباراة) بفترة صعبة في بداية الموسم الحالي هوجم على إثرها من الصحافة السعودية وجماهير الأهلي، قبل أن يتدارك اللاعب الأعسر نفسه ويقدم مستويات متوازنة مع فريق "قلعة الكؤوس".

رياض محرز
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي (Getty)


يمضي محرز الموسم الثاني تواليًا مع الأهلي، حيث وفد إليه مطلع الموسم الماضي 2023-2024 قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي، ليضع اللاعب حدًا لمسيرة ذهبية في ملاعب كرة القدم الأوروبية مع لوهافر وليستر سيتي ومانشستر سيتي.

في الموسم الماضي، قدم محرز 26 إسهامة تهديفية خلال 33 مباراة مع الراقي في كل المسابقات، وقاده لاحتلال الترتيب الثالث في الدوري السعودي خلف الهلال والنصر، ويسعى في الموسم الحالي إلى الذهاب إلى ما هو أبعد من ذلك.

بعد التعادل المخيب أمام الأخدود، يتأهب الأهلي لخوض مباراة ديربي جدة أمام غريمه وجاره الاتحاد في الجولة التاسعة من الدوري السعودي، أمسية الخميس المقبل 31 أكتوبر/ تشرين الأول، في ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية".

أرقام رياض محرز مع الأهلي هذا الموسم

سجل محرز هدفين مع الأهلي وقدم 4 تمريرات حاسمة هذا الموسم في كل البطولات من إجمالي 12 مباراة، وفي الجدول التالي، نرصد أرقام اللاعب الجزائري في كل بطولة على حدة.

أرقام محرز مع الأهلي 2024-2025

مسابقة      مباراة        هدف      أسيست  
الدوري السعودي81-
دوري أبطال آسيا للنخبة313
كأس السوبر السعودي1-1
إجمالي1224
شارك: