بسبب "النيران الصديقة".. إحصائية لافتة في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-26
-
آخر تعديل:
2024-10-26 21:02
مباراة الفتح والرائد في دوري روشن السعودي تشهد تسجيل هدفين ذاتيين (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الجولة الـ8 من منافسات دوري روشن السعودي تسجيل هدفين ذاتيين في مباراة الرائد أمام ضيفه الفتح، السبت 26 أكتوبر/ تشرين الأول، والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف وحيد.

وتقدم الرائد بهدف الحارس المجري بيتر سابانوس "بالخطأ في مرماه" عند الدقيقة 45+2، وبالنيران الصديقة أيضًا جاء الهدف الثاني عند الدقيقة 65 بتوقيع محترف الفتح المغربي مروان سعدان، فيما سجل للضيوف عبد الله العنزي عند الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة، رفع فريق الرائد رصيده إلى 11 نقطة في المرتبة السابعة بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، وتجمد رصيد الفتح عند 4 نقاط في المركز الثامن عشر والأخير.

ويُعتبر الفتح رابع فريق يُسجل هدفين ذاتيين في شباكه، خلال مباراة واحدة في الدوري السعودي للمحترفين، وفقًا لما أورده الحساب الرسمي لإحصائيات المسابقة عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس".

ونشر الحساب الرسمي تغريدة، جاء فيها: "الفتح رابع فريق يسجل هدفين ذاتيين في شباكه ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، بعد كل من الحزم أمام الاتحاد في 2024، الباطن أمام الاتحاد في 2021، ونجران أمام الخليج في 2015".

دوري روشن السعودي يضم نجوم العالم

كانت مسابقة الدوري السعودي قد شهدت في الفترة الماضية تطورًا كبيرًا واهتمامًا عالميًا، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم من العيار الثقيل، بداية من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

وبعد انضمام رونالدو للنصر، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال.

كريستيانو رونالدو النصر السعودي دوري روشن الهلال نهائي كأس الملك (X/Al Nassr) ون ون winwin


وخلال فترة الانتقالات الصيفية 2024، التي انتهت في السعودية يوم الإثنين 2 سبتمبر/ أيلول، كان الاتحاد الأكثر نشاطًا وإنفاقًا، يليه النصر في المرتبة الثانية، فيما جاء الهلال ثالثًا بعد أن تصدر المشهد المحلي في الموسم الماضي، وحقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن، وكأس الملك، وكأس السوبر السعودي.

واستفادت الأندية في تعاقداتها من البند الجديد في لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي يمنح فرق الدوري الحق في قيد 8 أجانب فقط، إلى جانب اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا.

شارك: