رياضيون وإعلاميون عرب يدعمون "طوفان الأقصى" بكلمات مؤثرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-07 17:19
أرشيفية - متضامنون يرفعون الأعلام الفلسطينية على شاطئ بحر غزة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعم رياضيون وإعلاميون عرب عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية فجر اليوم السبت 7 أكتوبر، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين والاقتحامات المتكررة للمسجد الأٌقصى.

وكتب نجم كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة محلل شبكة قنوات "beIN SPORTS" عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقًا": "شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل والانبطاح للصهاينة".

وأضاف: "طوفان الأقصى عبور جديد وأمل عظيم لأجيال قد تري نصر أمة عانت الكثير اللهمّ ثبّت أقدامهم وسدد رميهم وانصرهم وكن معهم يا رب العالمين.. صباحكم فلسطين".

وكتب المعلق الجزائري حفيظ دراجي: "طوفان الأقصى يجتاح غلاف غزة، ويكشف هشاشة المنظومة الأمنية الإسرائيلية بعد قتل واعتقال جنود إسرائيليين صبيحة اليوم".

وعزز دراجي تغريدته بصور ولقطات فيديو توثق وصول عناصر المقاومة إلى مستوطنات غلاف غزة، وحرق عدد كبير من سيارات المستوطنين.

ومن المعروف أن تريكة ودراجي من أكثر الشخصيات الرياضية والإعلامية الداعمة للقضية الفلسطينية؛ إذ كانا من أوائل من سارعوا للإعلان عن دعمهم لعملية طوفان الأقصى.

من جابنه، كتب المعلق العماني الشهير، خليل البلوشي، عبر حسابه الرسمي بمنصة "X": "نجدد الأمل والدعم.. هنيئاً لكم عملية طوفان الأقصى، التي تجسد إرادة الشعب الفلسطيني الصامد ومقاومته الشجاعة. عملية تذكرنا بحق الشعب الفلسطيني في الحرية واستعادة حقوقه المشروعة".

وواصل: "في هذا الوقت الحاسم، نقف إلى جانب إخوتنا وأخواتنا في فلسطين ونؤكد على ضرورة دعم قضيتهم والعمل من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولتهم المستقلة. ونأمل قريباً بيوم يشرق فيه شمس الحرية والعدالة فوق أرض فلسطين".

وختم البلوشي، منشوره بالدعاء لجميع الفلسطينيين بالنصر وطرد الاحتلال، قائلا: "اللهم اجعل لأهلنا في فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة".

شارك: