روني: هاري كين "سجين" في توتنهام!

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-19 22:00
الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف الهدّاف التاريخي وأسطورة مانشستر يونايتد المعتزل، الإنجليزي واين روني (37 عامًا) حالة مواطنه هاري كين مع توتنهام هوتسبير، بـ"السجين". مشيرًا إلى أن كين مناسب تمامًا لمشروع "الشياطين الحمر" مع المدرب الهولندي إيريك تين هاغ.

روني خصّ صحيفة ذا أتلتيك (The Athletic) البريطانية بمقابلة حصرية، وتطرق خلالها إلى الحديث عن كين، وقال: "ربما يكون اللاعب مثل السجين في توتنهام. يعي كين أن بإمكانه الرحيل والفوز بألقاب وبطولات في نادٍ آخر غير فريقه الحالي".

خلال مسيرته الممتدة منذ 10 أعوام مع توتنهام، لم يفز كين بأي لقب، ما قد يحفّزه على الرحيل إلى نادٍ ينافس على الكؤوس. وفي هذا الصدد يوضّح روني: "لقد فعل كل ما بوسعه في توتنهام، الآن يجب عليه المضي قدمًا في مكان آخر".

روني دعا كين إلى الانضمام إلى نادي مانشستر يونايتد، الذي حصد الموسم الماضي كأس الرابطة الإنجليزية والمتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وقال: "من وجهة نظري.. هاري كين لاعب مناسب لمانشستر يونايتد".

وارتبط اسم كين (29 عامًا) بناديي بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، بطلي ألمانيا وفرنسا تواليًا. وقد قدّم كِلا الناديين عروضًا إلى توتنهام رفضها رئيس النادي داني ليفي، جميعًا، والذي يطمح في كسر حاجز 100 مليون يورو بالنسبة لصفقة بيع كين.

وتشير وسائل إعلام إلى أن ليفي لن يبيع كين -المنتهي عقده صيف 2024- إلا عبر كسر حاجز 100 مليون يورو، ليصبح أغلى صفقة مبيعًا في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، بيد أن بايرن ميونخ وسان جيرمان غير مستعدين لذلك، حسب تقارير.

هاري كين "أسطورة" الدوري الإنجليزي

وسجّل كين 32 هدفًا الموسم الماضي 2022-2023 بقميص توتنهام في كل المسابقات، فضلًا عن تقديم 5 تمريرات حاسمة.

وكرّس كين نفسه واحدًا من ألمع نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق، بعد أن سجّل 280 هدفًا بقميص توتنهام من 435 مباراة، وفاز بجائزة هدّاف الـ"بريميرليغ" 3 مرّات سابقًا، فضلًا عن حصده جائزة لاعب العام مرتين.

ويهدف كين إلى أن يصبح الهدّاف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يطارد صاحب الرقم القياسي، الإنجليزي آلان شيرار الذي أحرز 260 هدفًا مع نيوكاسل وبلاكبيرن في التسعينيات، في حين يمتلك كين حاليًا 213 هدفًا.

مسيرة هاري كين مع توتنهام
مباراةهدفأسيستدقائقألقاب
4352806434.8 ألف0
شارك: