رونار يفسر استدعاءه عددًا كبيرًا من اللاعبين لمعسكر الإمارات

2022-10-17 15:31
من حديث الفرنسي هيرفي رونار مع مساعده لوران بونادي قبل سفر بعثة المنتخب السعودي إلى الإمارات (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رونار، أنه استدعى عددًا كبيرًا من اللاعبين لمعسكر الإمارات؛ حتى يكون هناك وفرة في العناصر إذا ما تعرض أحد اللاعبين للإصابة، مُعترفًا بأن هناك إصابات مؤثرة في صفوف "الأخضر" قبل خوض المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج الإعدادي، وذلك في إطار التحضيرات للمشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، التي ستقام خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وأعلن رونار عن قائمة اللاعبين المُختارة، والمُكونة من 32 لاعبًا، لخوض المعسكر الإعدادي الذي تحتضنه إمارة أبو ظبي الإماراتية خلال الفترة من 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وحتى 10 نوفمبر المقبل، حيث يخوض الأخضر خلال ذلك المعسكر 5 مباريات ودية، أمام منتخبات مقدونيا وألبانيا وهندوراس وأيسلندا وبنما.

وجاءت قائمة المنتخب السعودي المُسافرة إلى الإمارات كما يلي: "محمد العويس، فواز القرني، محمد اليامي، نواف العقيدي، ياسر الشهراني، علي البليهي، عبد الإله العمري، عبد الله مادو، حسان التمبكتي، سلطان الغنام، أحمد بامسعود، سعود عبد الحميد، محمد البريك، رياض شراحيلي، علي الحسن، محمد كنو، عبد الإله المالكي، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، عبد الله عطيف، سامي النجعي، سالم الدوسري، عبد الرحمن العبود، فهد المولد، نواف العابد، هتان باهبري، أيمن يحيى، هيثم عسيري، عبد الله رديف، عبد الله الحمدان، صالح الشهري، فراس البريكان".

وقبل السفر إلى الإمارات، أدلى مدرب الأخضر السعودي بتصريحات لوسائل الإعلام، قال فيها: "تم استدعاء عدد كبير من اللاعبين؛ حتى يكون هناك وفرة في العناصر في حال تعرض أحد الأسماء للإصابة أو عدم الجاهزية، خاصة أن الأندية ستتوقف عن التدريب لفترة، مما يجعل استدعاء عنصر جديد أمر صعب لصعوبة تأقلمه سريعًا".

وأضاف رونار: "خبر سيئ إصابة سلطان الغنام وعدم جاهزيته مؤخرًا، كذلك عدم جاهزية ناصر الدوسري، وقبله أحمد شراحيلي، كلها عوامل عكسية ضد الفريق، لذلك يجب أن نستعد بشكل جيد، ونجهز بدائلنا سريعًا".

وتابع المدرب الفرنسي: "نحن سنواجه منتخبات قوية للغاية في المونديال، لذلك يجب أن نكون في أتم الاستعداد على جميع المستويات الفنية والبدنية، لأننا جيدون فنيًّا، لكننا نحتاج إلى استعداد أكبر ونقاتل أكثر. والهدف الأخير الاستعداد بأفضل شكل ممكن لكأس العالم".

وشهدت الفترة الماضية تعرض أكثر من لاعب للإصابة في صفوف المنتخب السعودي، أبرزهم الثلاثي سلمان الفرج وسالم الدوسري وسلطان الغنام، ويأمل رونار أن تكون كل أوراقه جاهزة قبل خوض المونديال العالمي على الأراضي القطرية، حيث يتنافس الصقور الخضر في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: