الدوري الإيطالي | مونزا يُجبر إنتر ميلان على التعادل ويهدي نابولي الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
جانب من مباراة إنتر ميلان ومونزا في في الدوري الإيطالي (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجبر فريق مونزا في ملعبه "بريانتيو ستاديوم" ضيفه إنتر ميلان على التعادل بنتيجة 1-1، سهرة الأحد، برسم الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الإيطالي لموسم 2024-25.

وسيطر التعادل السلبي على مُجريات اللعب بين الفريقين طوال الشوط الأول، رغم المحاولات العديدة من الضيوف، فيما فشل رفقاء النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في تحريك شباك مضيفهم.

ولم تتغير النتيجة إلا عند حلول الدقيقة (81)، عندما سجّل داني موتا الهدف الأول لأصحاب الأرض بصناعة أرماندو إيتزو، ثم في الدقيقة (88) خطف حامل اللقب في الموسم الماضي هدف التعادل عبر مدافعه الهولندي دينزل دومفريس، ليتجنب أول خسارة هذا الموسم.

وهذا هو التعادل الثاني للنيراتزوري هذا الموسم، إذ كان تعادل مع جنوى (2-2) في افتتاح الموسم، فيما انتصر على أتالانتا (4-0) كما انتصر على ليتشي (2-0)، وبذلك يُصبح رصيد إنتر ميلان 8 نقاط في وصافة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وبات رصيد مونزا 3 نقاط في المرتبة الخامسة عشرة.

نابولي يخطف الصدارة من إنتر ميلان

وخلف نابولي إنتر ميلان في صدارة الدوري الإيطالي وذلك بفوزه الساحق على كالياري برباعية نظيفة في الجولة الرابعة، ورفع نادي الجنوب رصيده في المركز الأول إلى 9 نقاط متقدمًا على يوفنتوس، وهي المرة الأولى التي يعتلي فيها الفريق الجنوبي المركز الأول منذ مايو/ أيار عام 2023 عندما أنهى الموسم بطلًا للمرة الأولى مُنذ 33 عامًا.

وتابع نابولي صحوته في الآونة الأخيرة، فبعد سقوطه المذل في الجولة الافتتاحية أمام فيرونا (0-3)، حقق الفريق بإشراف مدربه الجديد أنطونيو كونتي ثلاثة انتصارات تواليًا.

وافتتح نابولي التسجيل بتسديدة بعيدة من قائده جيوفاني دي لورينزو في الدقيقة (18)، وتوقفت المباراة على مدى 7 دقائق أواخر الشوط الأول بسبب أحداث شهدتها المدرجات بين أنصار الفريقين وقيامهما برمي المقذوفات على أرضية الملعب.

وسجل الجناح الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا الهدف الثاني بتمريرة من لوكاكو في الدقيقة (66)، قبل أن يضيف الأخير ثالث الأهداف بعدها بأربع دقائق؛ وفي الوقت بدل الضائع اختتم أليساندرو بونجورنو المهرجان التهديفي بتسجيله الرابع لنابولي.

وحرم جنوى ضيفه روما من تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعدما فرض عليه تعادلًا قاتلًا في الثواني الأخيرة بهدفٍ لمثله.

وأدرك المدافع البلجيكي كوني دي وينتر التعادل برأسية في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بالدقيقة (90+6)، ردًا على هدف السبق من الوافد الجديد من جيرونا الإسباني الهداف الأوكراني أرتيم دوفبيك الذي تابع تسديدة نيكولو بيسيلي صدها الحارس بيارلويجي غوليني في الدقيقة (37).

ومنح الهدف الأول لدي وينتر في الدوري هذا الموسم التعادل الثاني القاتل لجنوى على أرضه، بعدما كرر سيناريو لقاء إنتر حامل اللقب في المرحلة الأولى (2-2)؛ ويقبع جنوى في المركز العاشر برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف عن ميلان التاسع الذي سحق فينيزيا برباعية نظيفة السبت.

في المقابل، ما زال روما يبحث عن فوزه الأول في الموسم الجديد، حيث يحتل المركز الخامس عشر من 3 تعادلات وهزيمة.

شارك: