تحديد مواعيد مباريات كأس السوبر الإسباني في السعودية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
مجسم كأس السوبر الإسباني (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان رسمي، اليوم الجمعة، عن مواعيد ومكان إقامة مباريات كأس السوبر الإسباني 2025، بمشاركة أندية ريال مدريد وبرشلونة وريال مايوركا وأتلتيك بيلباو.

واختار الاتحاد الإسباني ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة) مكانًا لإقامة المباريات، حيث تقام مباراتان في الدور نصف النهائي، ثم المباراة النهائية بين الفريقين المتأهلين، مثلما هو معتاد خلال الأعوام الأخيرة، حيث حصد لقب النسخة الماضية ريال مدريد بفوزه الكبير على برشلونة (4-1).

مواعيد مباريات كأس السوبر الإسباني 2025

وتقام مباريات النسخة الجديدة في الفترة من 8 إلى 12 يناير/ كانون الثاني 2025، حيث تجمع مباراة نصف النهائي الأولى بين ريال مدريد -حامل لقب الليغا- وريال مايوركا وصيف بطل كأس الملك، وذلك يوم الأربعاء الثامن يناير في الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة.

وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين برشلونة (ثاني الليغا الموسم الماضي) وأتلتيك بيلباو بطل كأس الملك، يوم الخميس 9 يناير في الساعة العاشرة ليلًا أيضًا، بينما تقام المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني 2025، يوم الأحد 12 يناير في نفس التوقيت المذكور آنفًا.

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة السابقة من البطولة، كانت قد أقيمت على ملعب "الأول بارك" الخاص بنادي النصر، بالعاصمة السعودية الرياضية، وعرفت المباريات الثلاث حضورًا جماهيريًّا كبيرًا من عشاق ريال مدريد وبرشلونة بالدرجة الأولى.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد التتويج بكأس السوبر الإسباني برصيد 14 لقبًا، ويليه مباشرة غريمه ريال مدريد برصيد 13 لقبًا، بينما يمتلك أتلتيك بيلباو 3 ألقاب، وتوج ريال مايوركا بلقب وحيد من المسابقة.

وتعد النسخة المقبلة من السوبر الإسباني هي السادسة التي يشارك فيها 4 أندية، بدل حاملي لقبي الدوري والكأس المحليين  في إسبانيا، وهي المرة الخامسة التي ستقام فيها المسابقة على ملاعب السعودية.

من ناحية أخرى، تعود عجلة الدوري الإسباني للدوران مرة أخرى، بعد توقفها خلال أيام الفيفا، حيث يحل ريال مدريد الثاني ضيفًا ثقيلًا على سيلتافيغو على ملعب "بالايدوس" يوم السبت، بينما يستقبل برشلونة المتصدر ضيفه إشبيلية على ملعب "مونتجويك"، يوم الأحد.

برنامج مباريات كأس السوبر الإسباني 2025

نصف النهائي

  • يوم8 يناير: ريال مدريد x ريال مايوركا. 
  • يوم 9 يناير: أتلتيك بيلباو x برشلونة.

النهائي: يوم 12 يناير.

شارك: