رمزي صالح لـ winwin: المقارنة بين الشناوي وشوبير لا تجوز

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-16 15:35
الفلسطيني رمزي صالح حارس مرمى الأهلي المصري سابقًا (FaceBook/ramzy.saleh.12)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الفلسطيني رمزي صالح المدير الرياضي بنادي بروكسي، وحارس مرمى الأهلي المصري السابق عن توقعاته للمواجهة المرتقبة التي ستجمع “الشياطين الحمر” بمنافسهم الترجي الرياضي التونسي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويستعد الأهلي المصري لمواجهة الترجي التونسي، يوم السبت 18 مايو على ملعب حمادي العقربي برادس في ذهاب النهائي، على أن يستضيفه في استاد القاهرة الدولي إيابًا يوم 25 من الشهر ذاته.

وتطرق صالح للحديث عن مصطفى شوبير حارس الأهلي، حيث يرى أن المقارنة بينه وبين محمد الشناوي لا تجوز، لكنه أوضح أن الحارس الشاب هو من يستحق البدء في مباراة الذهاب ضد الترجي.

ماذا قال رمزي صالح عن مباراة الأهلي والترجي؟

قال صالح في تصريحات خاصة لموقع winwin: "مباراة صعبة بين فريقين يمتلكان تاريخًا كبيرًا، لكن الجيل الحالي في الأهلي يتمتع بخبرة أعلى في النهائيات والتعامل معها بعد الوصول للنهائي أكثر من مرة خلال السنوات الأخيرة، كما لديهم أيضًا الخبرة في التعامل مع المباريات خارج الملعب، يجب على اللاعبين امتصاص حماس الترجي في تونس، بالتأكيد هذه المباراة لن تكون سهلة لكن الأهلي قادر على تجاوزها".

وعن رأيه في مصطفى شوبير علق رمزي صالح بالقول: "مصطفى شوبير بدأ يحفر اسمه في تاريخ حراسة المرمى بالأهلي، شوبير حارس مرمى رائع لديه ثبات انفعالي ورشاقة عالية، ما زال في بداياته لكنه ظهر بشكل رائع هذا الموسم، لقد حظي بثقة ودعم جماهير الأهلي، أتمنى له التوفيق، لكن لا نريد الاستعجال عليه بخصوص ما هو مطلوب منه، هو مشروع حارس مرمى رائع لكرة القدم المصرية".

وعن رأيه في أمان الله مميش حارس الترجي، قال: "من يصل إلى أن يصبح حارس مرمى الترجي والأهلي لا بد أن يكون حارس مرمى جيدًا، حارس الترجي سيكون له دور كبير في مباراة الإياب لأن الضغط سيكون في الذهاب على مصطفى شوبير بالتأكيد، وأتمنى التوفيق للأهلي ومصطفى شوبير".

من يحرس مرمى الأهلي؟

وعن رأيه فيمن يستحق البدء في حراسة مرمى الأهلي في المباراة، قال: "أعتقد أن المسألة محسومة، هو أمر طبيعي وتم إثارته بلا داع في الإعلام، كولر حسم ذلك الموضوع، محمد الشناوي حارس مرمى كبير بتاريخ كبير، ولا تجوز مقارنته بمصطفى شوبير المصنف كحارس صاعد ما زال في بداياته. مشاركة شوبير في مباراة الذهاب أمر محسوم لأن الشناوي عاد لتوه من إصابة وغياب لفترة طويلة، لا جدال حول هذا الأمر".

وعن اللاعب الذي قد يكون له التأثير الأكبر في صفوف الأهلي خلال مباراة الذهاب، قال: "في المباريات خارج الأرض، كان لمصطفى شوبير تأثير كبير لصالح الأهلي، وأعتقد أنه سيكون صاحب تأثير في مباراة الذهاب، كذلك خط الدفاع، هما مفتاح تحقيق “المارد الأحمر” لنتيجة إيجابية في مباراة رادس من وجهة نظري".

كما أثنى صالح على أداء مواطنه الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد، معبرًا عن فخره بما يقدمه الأخير بصحبة الفريق الأحمر، ومتمنيًا منه المواصلة والاستمرار على هذا المنوال.

وفيما يخص حصول الأهلي على حق رعاية نادي بروكسي، قال: "لا يوجد أي جديد حتى الآن، على أرض الواقع لا يوجد أي اتفاق حتى اللحظة، إذا توصلنا لاتفاق سنعلن عن ذلك بالتأكيد".

واختتم رمزي صالح تصريحاته بالتعليق على تصريحات حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، والتي قال فيها إنه لا يرى لاعبًا واحدًا جديدًا في الدوري المصري يستطيع الدخول لقائمة المنتخب، وذلك بالقول: "أعتقد أن حسام حسن خانه التعبير والتوفيق في تصريحاته الأخيرة، لا يجوز أن يخسر حسام حسن علاقته باللاعبين حتى لو جاء ذلك بعد إخفاقات في الفترة الأخيرة للمنتخب، لا يجوز أن يقول إنه لا يوجد لاعب يستحق الانضمام للمنتخب من الدوري المصري، هو غير موفق في التعامل مع الإعلام ولم يكن موفقًا في تصريحاته".

شارك: