رقم مرعب للحارس إيميليانو مارتينيز مع الأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 12:37
إيمليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين (X:SelecciónArgentina)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق حارس مرمى منتخب الأرجنتين وأستون فيلا، إيميليانو مارتينيز إنجازًا مميزًا عقب تأهل التانغو إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024، المُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تخطي عقبة الإكوادور في ربع نهائي البطولة القارية.

واجتازت الأرجنتين عقبة الإكوادور لتمر إلى نصف نهائي كوبا أمريكا، وتواصل رحلة الحفاظ على لقبها الذي أحرزته في 2026.

وتمكن منتخب التانغو من تحقيق الانتصار بعد دقائق عصيبة عاشها، إثر تسجيل الإكوادور هدف التعادل في الدقيقة (93)، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي بدأت بإهدار ليونيل ميسي ركلته التي اصطدمت بالعارضة، بعدما نفذها بطريقة بانينكا.

إيميليانو مارتينيز يواصل التألق مع منتخب الأرجنتين

لكن الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز نجح في قلب الطاولة، وذلك بعدما تصدى "ديبو" لركلتي جزاء، ليقود منتخب بلاده لنصف النهائي، حيث سينتظر الفائز من كندا وفنزويلا.

وأعاد مارتينيز إلى الأذهان ذكريات ما فعله في كأس العالم 2022 بقطر، عندما كان عاملًا حاسمًا في التتويج الثالث للأرجنتين، خاصة على مستوى ركلات الترجيح أمام هولندا وفرنسا.

وعلى سيرة ركلات الترجيح، فإن خبير الإحصاءات الإسباني مستر تشيب كشف عن رقم مرعب لحارس أستون فيلا في تصدياته لركلات الترجيح مع المنتخب الألبيسيلستي.

إذ أشار مستر تشيب إلى أن "ديبو" خاض ركلات الترجيح مع الأرجنتين في 4 مرات، سُدد عليه فيها 18 ركلة جزاء.

المذهل هو في كون 9 من تلك الركلات الـ18 قد ضاعت، بعدما تصدى مارتينيز إلى 4 منها وخرجت واحدة بعيدًا عن المرمى، أي أن نسبة الحارس الأرجنتيني تقترب من الـ50% نجاح، عندما يتصدى لركلات الترجيح التي يمكنك أن تعرف بديهيًّا -من هذا الرقم- أن كل تلك المرات الأربع قد انتهت لصالح الأرجنتينيين.

شارك: