رقم مثير يقرّب فينيسيوس جونيور من الكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
فينيسيوس جونيور يتصدر قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد الإسباني، أقرب أكثر من أي وقت مضى من الفوز بجائزة الكرة الذهبية في نسختها الجديدة، بالنظر إلى الرقم المميز الذي حققه مؤخرًا، متفوقًا على بقية نجوم اللعبة، يتقدمهم إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي.

حسب منصة "فوتبول تويت"، فإن النجم البرازيلي هو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف وتقديمًا للتمريرات الحاسمة في الدوريات الأوروبية الكبرى، خلال العام الجاري 2024، بعد مساهمته بصورة مباشرة في 36 هدفًا مختلفًا.

ولا يغرّد فينيسيوس جونيور وحيدًا عبر هذا الرقم المميز، حيث يتساوى مع كول بالمر نجم تشيلسي الذي يمتلك (36) مساهمة تهديفية في عام 2024، إلا أن الأخير لا يشكل خطرًا حقيقيًّا على نجم السامبا في سباق الكرة الذهبية.

فينيسيوس جونيور يتفوق على هالاند وليفاندوفسكي

تفوق فينيسيوس جونيور في سباق أكثر المساهمين تهديفيًّا خلال العام الجاري، على البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، الذي حل في المركز الثالث برصيد (32) مساهمة تهديفية هذا العام، وسط تألق لافت يعيشه مع النادي الكتالوني منذ وصول المدرب الألماني هانز فليك.

وجاء في المركز الرابع، النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي برصيد (31) مساهمة تهديفية، وسط جدل كبير يحوم حول حقيقة مستواه الفني والتهديفي أمام الأندية العملاقة، سواء على الساحة المحلية أو حتى الأوروبية.

أما المركز الخامس، فشهد وجود البلجيكي كيفين دي بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي، بعدد (25) مساهمة تهديفية، حيث يعد اللاعب المخضرم أحد أكبر المساهمين في الانتصارات والألقاب التي يحققها الفريق السماوي.

ويعد فينيسيوس المرشح الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية في نسختها المقبلة، بعد تألقه اللافت في الموسم الماضي، بقيادة ريال مدريد نحو التتويج بعدة ألقاب، أبرزها ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن الجدل يسيطر على مستقبل اللاعب البرازيلي، بعد تلقيه عرضًا لا يقاوم بقيمة تصل إلى مليار يورو، من أجل الانتقال إلى دوري روشن السعودي، وهي الصفقة التي قد تبصر النور في الصيف المقبل، بفعل تصريحاته المثيرة للجدل مؤخرًا، والتي هاجم من خلالها إسبانيا، واصفًا الدولة الأوروبية بالعنصرية، قبل المطالبة بسحب تنظيم مونديال 2030 منها.

شارك: