من أجل فينيسيوس.. أنشيلوتي يوجه صدمة قوية لنجم ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-28
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي مع لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي (65 عامًا)، المدير الفني لفريق ريال مدريد، أن يفوز لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور بجائزة الكرة الذهبية هذا العام 2024، وذلك خلال تصريحات صحفية، أدلى بها المدير الفني المُخضرم قبل مواجهة الريال المُرتقبة لجاره أتلتيكو، والمُقررة مساء غدٍ الأحد، ضمن الجولة الثامنة من عمر الموسم الجديد (2024-25) لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وقال أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة المُزمع إجراؤها في ملعب أتلتيكو مدريد "واندا ميتروبوليتانو": "دائمًا ما كان أتلتيكو منافسًا قويًا، وهذا أمر لن يتغير. ستكون مواجهة ممتعة وصعبة، لأن كلا الفريقين يملك الكثير من الجودة.. سيكون مشهدًا رائعًا".

وبسؤاله عن لاعب وسطه الفرنسي إدواردو كامافينغا، الذي عاد مؤخرًا للمشاركة في تدريبات ريال مدريد الجماعية بعد غياب بسبب الإصابة، أجاب أنشيلوتي قائلًا: "إنه مُتاح، وبإمكانه اللعب لـ90 دقيقة".

وبخصوص غياب هدّاف الفريق، الفرنسي كيليان مبابي، الذي تعرض للإصابة خلال فوز الريال الأخير (3-2) على ديبورتيفو ألافيس، قال التقني الإيطالي: "بدون مبابي، تتغير الأمور قليلًا. من المؤسف أنه غير موجود معنا، لكننا قادرون على تعويضه بشكل جيد.. نحن معتادون على اللعب من دونه".

أنشيلوتي: فينيسيوس يستحق الكرة الذهبية

وتطرق أنشيلوتي إلى الحديث عن جائزة الكرة الذهبية، التي ستمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية للاعب كرة القدم الأفضل في العالم يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل؛ حيث قال: "أعتقد أن فينيسيوس سيفوز بها، لكن لن تكون هناك مشكلة في حال لم يحدث ذلك؛ حيث سنمضي قدمًا، وكذلك هو، لكنني أعتقد أنه يستحقها".

وقدّم فينيسيوس مستويات مميزة مع ريال مدريد الموسم الماضي 2023-24؛ حيث أسهم بصورة مؤثرة في تتويج الفريق الملكي بثلاثية الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ليصبح مُرشحًا فوق العادة للفوز بالكرة الذهبية، مع أسماء أخرى، على غرار ثنائي ريال مدريد، جود بيلينغهام وداني كارفاخال.

ووصف مراقبون تصريحات أنشيلوتي الأخيرة بـ"الصادمة" لبيلينغهام، الذي أسهم بصورة مؤثرة أيضًا في إنجازات ريال مدريد الموسم الماضي، قبل أن يقود منتخب إنجلترا للحصول على المركز الثاني ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

قائمة المُرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024

الإسباني لامين يامال (برشلونة)، الإسباني داني أولمو (منتقل من لايبزيغ إلى برشلونة)، الإسباني داني كارفاخال (ريال مدريد)، البرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، الإنجليزي جود بيلينغهام (ريال مدريد)، الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي (ريال مدريد)، الألماني توني كروس (اعتزل)، الألماني أنطونيو روديغر (ريال مدريد)، الفرنسي كيليان مبابي (منتقل من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد)، الإسباني نيكو ويليامز (أتلتيك بيلباو)، الأوكراني أرتيم دوفبيك (منتقل من جيرونا إلى روما)، الإسباني رودري (مانشستر سيتي)، النرويجي إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي)، البرتغالي روبن دياز (مانشستر سيتي)، الإنجليزي فيل فودين (مانشستر سيتي)، الإسباني أليخاندرو غريمالدو (باير ليفركوزن)، الألماني فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن)، السويسري غرانيت تشاكا (باير ليفركوزن)، النرويجي مارتين أوديغارد (أرسنال)، الإنجليزي ديكلان رايس (أرسنال)، الإنجليزي بوكايا ساكا (أرسنال)، الفرنسي ويليام ساليبا (أرسنال)، الإنجليزي هاري كين (بايرن ميونخ)، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)، التركي هاكان تشالهان أوغلو (إنتر ميلان)، الألماني ماتس هوملز (منتقل من بوروسيا دورتموند إلى روما)، البرتغالي فيتينيا (باريس سان جيرمان)، النيجيري أديمولا لوكمان (أتالانتا)، الإنجليزي كول بالمر (تشيلسي)، الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا).

شارك: