رقم صادم يُهدد مستقبل سانتو مع الاتحاد بعد الخسارة من الشباب

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-03 23:06
البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو مدرب نادي الاتحاد السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل نادي الاتحاد نزيف النقاط في بطولة دوري روشن السعودي، التي يحمل لقبها من الموسم الماضي، وسقط الفريق الجداوي أمام مضيفه الشباب بهدف دون رد، أمسية الجمعة 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن منافسات الجولة الـ12 من المسابقة السعودية.

وفشل سانتو في إنهاء رقمه السلبي الذي لازمه خلال المباريات الأخيرة، حيث غابت الانتصارات عن الاتحاد على مدار 5 مباريات متتالية، وذلك للمرة الأولى منذ حضوره لقيادة "العميد" في يوليو/ تموز، من العام الماضي 2022، وهو ما يُهدد استمرار المدرب البرتغالي في منصبه، لا سيما مع تصاعد حدة الانتقادات الجماهيرية ضده مؤخرًا.

ومنذ الانتصار على الفتح بنتيجة (2-1) ضمن الجولة السابعة من دوري روشن، توقفت انتصارات الاتحاد؛ حيث تعادل الفريق سلبيًا مع الفيحاء، ثم خسر أمام غريمه اللدود الأهلي بهدفٍ دون مقابل، وبعدها تعادل مع التعاون والحزم بنتيجة (1-1) و (2-2) على التوالي، قبل الخسارة الأخيرة أمام الشباب.

وكان سانتو قد تولى تدريب الاتحاد بعقدٍ يمتد حتى عام 2024، خلفًا للروماني كوزمين كونترا، وتمكن صاحب الـ49 عامًا خلال الموسم الماضي من حصد أول ألقابه مع "العميد" عقب الفوز بكأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخ النادي، قبل أن يُنهي الموسم بالتتويج بلقب دوري روشن.

وإجمالًا، لعب الاتحاد مع سانتو 51 مباراة بكافة المسابقات حتى الآن، حقق خلالها الفوز 36 مرة، وتعادل 9 مرات، وخسر في 6 مباريات، وسجل الفريق تحت قيادته 111 هدفًا، واستقبلت شباكه 40 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يُذكر أن هدف فوز الشباب جاء عند الدقيقة 14، بتوقيع البرازيلي كارلوس جونيور، وتمكن النادي العاصمي من الحفاظ على تفوقه حتى نهاية اللقاء، رغم المحاولات الاتحادية من أجل العودة في النتيجة.

وهكذا، رفع الشباب رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، وتوقف رصيد الاتحاد عند النقطة 21 بالمرتبة السادسة، فيما يتصدر الهلال المسابقة برصيد 32 نقطة.

شارك: