رقم سلبي يطارد ليونيل ميسي أمام كولومبيا في كوبا أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-12 22:39
ليونيل ميسي يبحث عن فك النحس أمام كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا (X/AFASeleccionEN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخشى الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي رقمًا سلبيًّا حينما يقود منتخب بلاده أمام كولومبيا، يوم الإثنين 15 يوليو/ تموز، على أرضية ملعب "هارد روك" في الولايات المتحدة الأمريكية، في نهائي كوبا أمريكا 2024.

ورغم خوض النجم الأرجنتيني البالغ من العمر (37) عامًا، عديد المباريات أمام كولومبيا في كوبا أمريكا، إلا أن الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات "رقم قياسي" عجز عن هز شباك الكولومبيين من قبل في البطولة.

أرقام ليونيل ميسي أمام كولومبيا

خاض النجم الأرجنتيني 11 مواجهة سابقة أمام كولومبيا، جاءت خمس من هذه المباريات عبر منافسات كوبا أمريكا في النسخ 2007، 2011، 2015، 2019، 2021، أما المباريات الستة المتبقية فجمعت الطرفين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال.

الأسطورة الأرجنتينية يمتلك أفضلية واضحة على كولومبيا، حيث حقق الانتصار في 6 مباريات وتعادل أمام الكولومبيين في 3 مباريات، مع الخسارة في لقاءين فقط، لكن معدلاته التهديفية أمام الكولومبيين لا تبدو على ما يرام.

المعدل التهديفي لمهاجم إنتر ميامي أمام كولومبيا لم يكن مثاليًّا، حيث اكتفى بتسجيل 3 أهداف في شباك المنافس، جاءت جميعها في تصفيات كأس العالم، في حين عجز ليونيل ميسي عن هز شباك كولومبيا في كوبا أمريكا طوال مشاركاته السابقة.

وإلى جانب ذلك، قدم مهاجم برشلونة السابق مع الأرجنتين 3 تمريرات حاسمة أمام كولومبيا، جاءت اثنتان منها في تصفيات المونديال وواحدة في الكوبا، في الوقت الذي تحصل البرغوث الأرجنتيني على بطاقة صفراء واحدة أمام الكولومبيين في كوبا أمريكا 2015.

ويطمح الأسطورة الأرجنتينية إلى تجاوز النحس الذي لازمه أمام الكولومبيين طوال المواجهات السابقة في كوبا أمريكا، عبر افتتاح رصيده التهديفي في الشباك الكولومبية بالبطولة، ومساعدة الأرجنتين على تحقيق الانتصار والاحتفاظ باللقب.

ويسعى النجم الأرجنتيني من خلال المواجهة النهائية، إلى تقديم مستوى جيد يمحو به الأداء المتواضع الذي ظهر عليه بالبطولة، في حين أن فكرة الفوز بلقب هداف البطولة تبدو صعبة، خاصة مع امتلاكه هدفًا وحيدًا، بفارق 3 أهداف خلف المتصدر لاوتارو مارتينيز.

شارك: