هل يملك ليونيل ميسي مشكلة مع الحرارة والرطوبة؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى جو المنافسة مع ناديه إنتر ميامي الأمريكي، وعودته لم تكن بيدين فارغتين، بل إنه أسهم، فجر يوم الأحد 15 سبتمبر/ أيلول بشكل كبير وفعال في فوز فريقه بنتيجة 3-1 ضد ضيفه يونيون فيلادلفيا في الدوري الأمريكي.

وسجل "ليو" هدفين اثنين لمصلحة إنتر ميامي في المباراة، كما أنه قدم تمريرة حاسمة لزميله الأوروغواياني لويس سواريز، ليلعب بذلك دورًا كبيرًا في حصد فريقه ثلاث نقاط، عزز بها مركزه الأول على جدول ترتيب المنطقة الشرقية للدوري الأمريكي برصيد 62 نقطة.

وتعتبر هذه هي أول مواجهة يشارك فيها ميسي منذ إصابته مع منتخب الأرجنتين ضد كولومبيا في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، حيث بدأ "البولغا" النهائي الذي أقيم منتصف شهر يوليو/ تموز الماضي أساسيًا؛ ولكنه غادر أرضية الملعب بعد تلقيه إصابة في الكاحل.

ليونيل ميسي يشكو من الحرارة والرطوبة

وبدا ليونيل ميسي سعيدًا بعد قيادته نادي إنتر ميامي للفوز ضد يونيون فيلادلفيا؛ ولكنه اشتكى من بعض الأمور بعد المباراة، وقال "البرغوث" في تصريحات نقلها موقع "Foot mercato" الفرنسي: "في الحقيقة أنا متعب بعض الشيء".

وأضاف: "الحرارة والرطوبة في ميامي لا تساعدان أيضًا؛ لكنني أردت حقًا العودة، لقد ابتعدت عن المنافسة لفترة طويلة".

وحول وجود إنتر ميامي في المركز الأول، قال النجم الأرجنتيني: "خلال هذا العام لم نكن محظوظين حقًا بسبب الإصابات، ولم نكن في أفضل حالاتنا قط، ورغم ذلك، نحن اليوم في المركز الأول بفارق كبير ومستحق".

هل تعد الحرارة والرطوبة جديدتين على ليونيل ميسي؟

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يعيش فيها ليونيل ميسي في مدينة ساحلية مثل ميامي، بل سبق له أن استقر لأعوام طويلة في مدينة برشلونة التي تطل أيضًا على البحر.

ولكن ما الفرق بين مدينتي ميامي وبرشلونة من حيث الحرارة والرطوبة للنجم الأرجنتيني؟، وحسب موقع "Wofrance" المتخصص في أحوال الطقس، فإن المدينة الأمريكية تمتاز بمناخ استوائي عالي الرطوبة، تبلغ في هذه الأخيرة متوسط 80 % في شهر سبتمبر.

وفي المقابل من ذلك، تمتاز مدينة برشلونة بمناخ متوسطي (نسبة إلى البحر الأبيض المتوسط)، ويبلغ متوسط الرطوبة بها 58 % حسب موقع "Climatsetvoyages" المتخصص كذلك.

أما بالنسبة للحرارة، فقد تبلغ درجة الحرارة القصوى بمدينة ميامي شهر سبتمبر (31.7 درجة مئوية) وفقًا لموسوعة المعلومات الحرة "Wikipidia"، بينما يبلغ متوسطها 26 درجة فقط في المدينة الإسبانية.

ويبدو من خلال الأرقام المذكورة أعلاه، فإن الفارق في متوسط الرطوبة والحرارة يختلف بين المدينتين، والمتوسط فيها بالمدينة الأمريكية أكثر منه في الإسبانية، وهو ما جعل ميسي يشتكي.

ومع تقدمه في السن، وبلوغه 37 عامًا، يبدو أن ليونيل ميسي أصبح يتأثر بالرطوبة والحرارة، بالإضافة إلى التعب والإجهاد الناتج عن خوضه الكثير من المباريات خلال مسيرته الكروية.

شارك: