بدون ميسي.. كيف حقق هانز فليك ما عجز عنه الآخرون؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
المدرب الألماني هانز فليك المدير الفني لفريق برشلونة (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل برشلونة نتائجه المميزة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم 2024-25، تحت قيادة المدرب الألماني هانز فليك (59 عامًا)، وذلك بتحقيق الفريق الكتالوني لانتصاره الخامس في الجولات الخمسة الأولى من المسابقة المحلية.

وجاء انتصار برشلونة الخامس على حساب جيرونا، وبنتيجة 1-4، اليوم الأحد (15 سبتمبر/ أيلول)، لتحقق كتيبة فليك العلامة الكاملة من النقاط (15).

برشلونة يحقق الانتصارات تواليًا مع هانز فليك

ودشن برشلونة موسمه الجديد في الدوري، بالفوز على فالنسيا وأتلتيك بيلباو ورايو فايكانو بالنتيجة نفسها (2-1)، ضمن الجولات الأولى والثانية والثالثة على الترتيب. وفي الجولة الرابعة، حقق البارسا فوزًا كاسحًا (7-0) على ريال بلد الوليد، قبل أن يثأر من جيرونا، بالانتصار عليه برباعية.

وكان برشلونة قد خسر 2-4 أمام جيرونا، في مرحلة الذهاب ببطولة الدوري الإسباني الموسم الماضي 2023-24، قبل أن يتكرر سقوط "البلوغرانا" بالنتيجة نفسها أمام المنافس ذاته، في مرحلة الإياب.

وإحصائيًا، سجّل برشلونة 17 هدفًا في الجولات الخمس الأولى من الدوري الإسباني هذا الموسم 2024-25، ليحتل المركز الأول في ترتيب الأندية الأكثر تسجيلًا للأهداف، بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه (سيلتا فيغو)، و8 أهداف كاملة عن حصيلة حامل اللقب (ريال مدريد).

في سياق متصل، ووفقًا لما أورده حساب "ميستر شيب" المتخصص في إحصائيات كرة القدم، فإن هانز فليك بات ثالث مدرب يقود برشلونة للفوز مع تسجيل 17 هدفًا أو أكثر بالجولات الخمسة الأولى من الدوري الإسباني، بعد جيراردو تاتا مارتينو وإرنستو فالفيردي.

وأشار حساب "ميستر شيب" أن مارتينو وفالفيردي حققا رقميهما بتشكيلة ضمت الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهي ميزة فنية كبيرة، يخوض فليك تجربته على رأس الجهاز الفني للبارسا بدونها.

ويعني ذلك أن فليك بات أول مدرب يقود برشلونة للفوز مع تسجيل 17 هدفًا أو أكثر بالجولات الخمسة الأولى من الليغا، من دون ميسي، الذي رحل عن قلعة "كامب نو" في صيف 2021.

وسيعمل هانز فليك على إطالة سلسلة انتصاراته المتتالية مع برشلونة، حين يقود الفريق أمام موناكو الفرنسي، يوم الخميس المقبل، ضمن الجولة الأولى من "مرحلة الدوري" في دوري أبطال أوروبا، قبل مواجهة فياريال يوم الأحد (22 سبتمبر)، برسم الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

شارك: