رغم مشكلات ريال مدريد.. كورتوا راضٍ عن مستواه

2023-01-11 02:21
البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، اليوم الثلاثاء، أنه بحالة جيدة في الوقت الحالي، بعد أن تخطى المشكلات البدنية التي عانى منها في بداية الموسم، مشيرًا إلى رضاه عن مستواه في آخر مباريات الدوري الإسباني منذ أيام أمام فياريال، رغم خسارة فريقه فيها (2-1).

وقال كورتوا، خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة فالنسيا في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في الرياض: "أنا بحالة جيدة للغاية الآن، والأمر كان مجرد مشكلات في عرق النساء، ولكن الأمور انتهت، وأنا الآن بحالة جيدة، في المونديال وباستثناء هدف المغرب الأول، قدمت بطولة كأس عالم جيدة، ولكن إذا لم يتأهل فريقك، فالأمر لم يكن الأفضل".

وتابع حارس ريال مدريد: "كنت أشعر أنني بحالة جيدة على المستوى الفردي، كما فعلت في مباراة بلد الوليد في الحفاظ على نظافة شباكي، وكذلك أمام فياريال، رغم الخسارة".

وأضاف صاحب الـ30 عامًا: "من الصعب أن تجد الحارس دون دور في الملعب في كرة القدم الحديثة، لا سيما عندما تحاول اللعب بطريقة هجومية، وتواجه فرقًا تتمتع بإمكانات كبيرة، ولا توجد مشكلة بالنسبة لنا، الوضع كان مماثلًا في الموسم الماضي، والاختلاف الوحيد هو أن الأهداف التي نسجلها أقل، وعلينا أن نحد من فرص المنافسين، ولكنني غير قلق على الإطلاق".

أما عن مواجهة فالنسيا في نصف النهائي الأول لكأس السوبر، فقال: "ستكون مباراة صعبة أمام مدرب يضغط كثيرًا على لاعبيه، أتوقع أن تكون مباراة بنسق عال، والأجواء ستكون صعبة. أتمنى أن تدعمنا الجماهير التي ستحضر من الملعب".

كما أبدى الحارس الدولي سعادته بالعودة للعب في المملكة من جديد، في الوقت الذي أثنى فيه على صفقة انتقال زميله السابق في الفريق، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى النصر السعودي.

وتحدث قائلًا: "أشعر بسعادة لحضوري إلى السعودية، ونشعر بحفاوة الاستقبال هنا، ونعلم أن لدينا قاعدة جماهيرية كبيرة، هذا ما شاهدناه في مناسبات سابقة حضرنا فيها هنا، الأمر أشبه باللعب على ملعبنا، من الجميل المجيء إلى هنا، والوجود قرب الجماهير التي لا تستطيع الذهاب إلى مدريد دائمًا".

وختم كورتوا حديثه: "قدوم كريستيانو رونالدو إلى السعودية، يوضح مدى اهتمام الجميع هنا بتحسين الرياضة بشكل كبير، لقد شاهدنا ما حدث في المونديال، عندما فازوا على الأرجنتين، مجيء كريستيانو إلى هنا يُظهر أن البلاد تريد الارتقاء بكرة القدم، وكذلك النادي الذي تعاقد معه للفوز بالدوري".

شارك: