شرط جزائي يعرقل انتقال موهبة منتخب الجزائر إلى كبار أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-17 19:41
الجزائري بشير بلومي مهاجم فريق فارينسي البرتغالي (Facebook/Med Bachir Belloumi)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل نجم منتخب الجزائر محمد بشير بلومي، نجم نادي فارينسي البرتغالي، تصدر أخبار سوق الانتقالات الصيفية في البرتغال، منذ شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، والذي تزامن مع تألقه اللافت خلال موسم 2023-24، ما جعله محل اهتمام واسع من عديد الأندية الأوروبية، سواء من البرتغال أو فرنسا أو إيطاليا وحتى من بلجيكا.

وخاض محمد بشير بلومي (22 عامًا) ونجل أسطورة كرة القدم الجزائرية، لخضر بلومي، 35 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم، سجل خلالها سبعة أهداف، وقدم خمس تمريرات حاسمة، كما صنفه المتابعون للدوري البرتغالي في خانة النجوم الواعدين، والمرشحين للعب في ناد كبير ودوري عالمي في المستقبل القريب.

وكان نجم منتخب الجزائر انضم إلى نادي فارينسي عبر فئة الفريق الرديف شهر فبراير/ شباط من عام 2022، وبعد موسم واحد قدم له النادي البرتغالي عقدًا احترافيًّا يمتد إلى غاية صيف 2027، لينجح في بعث مسيرته الكروية بعد المتاعب الكبيرة التي واجهها، عقب وعود بعض الوكلاء الكاذبة لنقله للعب في الدوري الفرنسي في وقت سابق.

نجم منتخب الجزائر مطلوب في أولمبيك مرسيليا وبنفيكا وبارما

قال تقرير لصحيفة "ريكورد" البرتغالية إن الدولي الجزائري الواعد يوجد على رادار عديد الأندية الأوروبية، وفي مقدمتها نادي بنفيكا البرتغالي، الذي تحدثت وسائل إعلام محلية عن اهتمامه بالجناح الأيمن منذ شهر يناير الماضي، لكن إدارة "النسور" لم تتقدم بأي عرض رسمي لنظيرتها في فارينسي، من أجل ضم بلومي لحد الآن.

وأكد نفس المصدر بأن نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي بات من أبرز الأندية المهتمة بخدمات نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية، لخضر بلومي، بالنظر لإمكاناته الواعدة، لكن مسؤولي الفريق يريدون التريث إلى غاية تعيين مدير فني جديد، ما بين الثنائي، البرتغالي سيرجيو كونسيساو، أو الإيطالي، روبرتو دي زيربي.

وتابع ذات المصدر حديثه عن محمد بشير بلومي، بالتأكيد على وجود عروض أخرى ربما لا تصل إلى قيمة عرضي بنفيكا وأولمبيك مرسيليا من الناحية الفنية، ومنها اهتمام نادي بارما الإيطالي العائد إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي، والساعي لتعزيز صفوفه من أجل التنافس بقوة الموسم المقبل، بالإضافة إلى نادي كلوب بروج البلجيكي المعروف.

قيمة الشرط الجزائي قد تعرقل صفقة بلومي

وتتوقع بعض المصادر الإعلامية البرتغالية تعثر مفاوضات انتقال محمد بشير بلومي إلى ناد جديد الموسم المقبل، بسبب المطالب المالية الكبيرة لفريقه مقارنة بوضعيته، وتصّر إدارة نادي فارينسي على كل فريق يريد نجمها الواعد ضرورة كسر قيمة الشرط الجزائي المدون في عقد بلومي، وهو 15 مليون يورو، في وقت لا تتجاوز فيه القيمة التسويقية للدولي الجزائري 4 ملايين يورو.

ويرى بعض المحللين بأن الأندية الراغبة في ضم بلومي ستكون حذرة بخصوص هذا الشرط، على اعتبار أنّ اللاعب الجزائري برز هذا الموسم فقط، ولم يؤكد بعد إمكاناته الفنية بشكل ثابت ومستمر، ما يجعلها تتحفظ على دفع مبلغ 15 مليون يورو من دون أي ضمان لنجاح الصفقة في الوقت الحالي على الأقل.

وسيكون وكيل النجم الجزائري مطالبًا بالتفاوض مع إدارة فارينسي لتليين موقفها بخصوص بيع نجمها الواعد، ليكون المكسب للطرفين، حيث يستفيد النادي البرتغالي من مبلغ جيّد، في وقت ضم فيه بلومي في صفقة مجانية، على أن يتحصل الأخير على فرصة الانتقال إلى ناد أقوى، والسير على خطى والده للتألق في سماء كرة القدم العالمية.

شارك: