رعب وإطلاق نار قبل مباراة هولندا وبولندا في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-16 16:50
حضور كبير لجماهير هولندا في محيط ملعب فولكسبارك حيث تُقام مواجهة فريقهم أمام بولندا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلقت الشرطة الألمانية النيران على أحد الأشخاص، فيما خيم الرعب على محيط ملعب "فولكسبارك" بمدينة هامبورغ؛ حيث تُقام مباراة هولندا وبولندا، اليوم الأحد، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024".

ووفقًا لما أوردته تقارير، فإن إطلاق النار جاء بسبب حمل أحد الأشخاص "قنبلة حارقة". وأكدت شرطة مدينة هامبورغ الألمانية، أن الرجل المُصاب يتلقى العلاج الطبي حاليًّا، من دون تقديم المزيد من التفاصيل.

من جانبها، أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الشخص المُصاب كان يحمل فأسًا في يديه، إلى جانب "زجاجة مولوتوف"، وقد أطلقت الشرطة النار عليه 6 مرات، بعد تنبيهه أولًا بطلقة تحذيرية، حسب ما أفادت به تقارير محلية ألمانية.

ووفقًا لما ورد عن صحيفة " همبرغر مورغن بوست" الألمانية، فإن إطلاق النار حدث بعد صراخ الرجل، ورفضه إلقاء ما لديه من أسلحة، رغم تنبيهه بالطلقة التحذيرية.

وأكدت السلطات الألمانية أن هذه الحادثة وقعت على بُعد أكثر من كيلومتر من منطقة المشجعين؛ ولذلك استنتجت عدم وجود علاقة بمباراة كرة القدم بين منتخبَي هولندا وبولندا.

وتُعد هذه الحادثة الأولى من نوعها في استضافة ألمانيا لنهائيات كأس أمم أوروبا 2024؛ حيث أُقيمت أولى مباريات البطولة القارية أول أمس الجمعة (14 يونيو/ حزيران)، فيما ستتواصل المنافسات حتى 14 يوليو/ تموز المقبل.

مباراة هولندا وبولندا تفتتح منافسات المجموعة الرابعة

وتمثل مباراة هولندا وبولندا افتتاحًا لمنافسات المجموعة الرابعة في البطولة، والتي تضم أيضًا منتخبَي فرنسا والنمسا. ومن المُقرر أن يلتقي منتخبا فرنسا والنمسا مساء غدٍ الإثنين، على أرضية ملعب "مركور شبيل أرينا" بمدينة دوسلدورف.

شارك: