رسميًّا | الكشف عن التميمة الرسمية لبطولة كأس آسيا قطر 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-01 20:44
التمائم الخمسة الرسمية لبطولة كأس آسيا قطر 2023 (X/beINSPORTSNews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت اللجنة المُنظمة لبطولة كأس آسيا قطر 2023 اليوم الجمعة، بحضور مراسل "winwin"، عن التميمة الرسمية للمسابقة، المُقررة إقامتها خلال الفترة بين 12 يناير/ كانون الثاني و10 فبراير/ شباط القادمَين.

وأُقيم حفل الإعلان عن التميمة الرسمية لكأس آسيا في "براحة مشيرب" بالعاصمة القطرية الدوحة، وقد تميز الحفل بوجود أنشطة مختلفة، تعبر عن الوطن العربي عامةً، والدولة القطرية على وجه الخصوص.

ويمثل الإعلان عن التميمة خطوة رئيسية جديدة في تحضيرات قطر لاستضافة العرس الآسيوي المُرتقب، وذلك قبل 42 يومًا فقط على انطلاق البطولة.

وتألفت التميمة من 5 شخصيات كرتونية (سبوق، فريحة، ترينة، تمبكي، زكريتي). ووفقًا لمصمم التميمة، القطري أحمد المعاضيد، فإن الشخصيات الكرتونية الخمسة تمثل أسرة مُكتملة، تتضمن الأم والأب والأولاد، وتحمل رسالة للأسر والعائلات بحضور مباريات البطولة.

وقال المعاضيد، في التقديم الرسمي للتميمة، إن هذه الشخصيات كانت موجودة بالفعل في استضافة قطر لكأس آسيا 2011؛ لكنهم كبروا على مدار الأعوام الـ12 الماضية، ليُشكلوا سويًا تميمة كأس آسيا 2023.

بدوره، قال المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المُنظمة للبطولة، حسن ربيعة الكواري، إن إسدال السِتار عن التميمة الرسمية يشكل محطة رئيسية أخرى على الطريق لاستضافة نسخة مذهلة من كأس آسيا.

وأضاف الكواري: "تشكل التميمة جزءًا أساسيًا من التجربة الكلية للبطولة؛ حيث تضفي طابعًا خاصًا عليها، وتسهم في تعزيز الروابط بين المشجعين والحدث الرياضي الآسيوي".

ومن المُقرر أن تُقام منافسات كأس آسيا "قطر 2023" على 9 ملاعب مختلفة، منها 7 ملاعب شاركت بالفعل في استضافة البلاد التاريخية لنهائيات كأس العالم 2022، وأبرزها ملعب "لوسيل"، الذي سيكون مُخصصًا لخوض مباراتي الافتتاح والنهائي.

وسيشارك بكأس آسيا في قطر 24 منتخبًا، تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات؛ بحيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بكل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، إلى ثمن النهائي.

يُذكر أن نسخة 2023 تُعد الثالثة التي تستضيفها قطر في تاريخ كأس آسيا، بعد نسختَي 1988 و2011.

شارك: