كأس آسيا قطر 2023.. بيع 90 ألف تذكرة في الدفعة الثانية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-27 17:23
أرشيفية - جماهير قطر بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا قطر 2023، اليوم الإثنين 27 نوفمبر/تشرين الثاني عن بيع 90 ألف تذكرة خلال 24 ساعة من مبيعات الدفعة الثانية للتذاكر.

وتقام بطولة آسيا قطر 2023 في دولة قطر خلال الفترة الممتدة ما بين 12 يناير/كانون الأول و10 فبراير/شباط 2024 بمشاركة 24 منتخبًا، تم توزيعهم على 6 مجموعات.

وحسب بيان اللجنة المنظمة للبطولة، فإن مشجعي منتخبات قطر والسعودية والهند يتصدرون قائمة المشجعين الذين اشتروا التذاكر، وجاء في صدارة التذاكر الأكثر طلبًا مباراة الافتتاح بين قطر ولبنان يوم 12 يناير/كانون الثاني 2024 والتي يحتضنها ملعب "لوسيل"، بالإضافة إلى تذاكر مباراة السعودية ضد عمان.

تذاكر كأس آسيا قطر 2023 متوفرة عبر الموقع الرسمي 

وأوضح بيان اللجنة المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 أن تذاكر مباريات المسابقة ما زالت متوفرة في الموقع الرسمي لبيعها، مع أسعار تبدأ من 25 ريالًا قطريًا.

وكانت الدفعة الأولى من بيع التذاكر قد شهدت بيع أكثر من 81 ألف تذكرة خلال الـ24 ساعة الأولى، وذلك بعد انطلاق العملية في العاشر من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ميزات عديدة لتقارب المسافات في قطر 

وكشفت اللجنة المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 أن تقارب المسافات الذي تمتاز به دولة قطر سيمنح اللاعبين والمشجعين ميزات عديدة، حيث لا تتجاوز المسافة بين اثنين من الملاعب التسعة التي ستحتضن المسابقة 75 كيلومترًا، وهو ما سيعطي لاعبي المنتخبات والمشجعين القدرة على البقاء في مكان إقامة واحد لفترة طويلة.

وسيحظى المشجعون في كأس آسيا 2023 بسهولة كبيرة في التنقل بين الملاعب والمواقع الرئيسية للأنشطة الثقافية بفضل شبكة حديثة من محطات المترو والطرق السريعة التي ستوفرها لهم دولة قطر.

وفي ختام بيانها، أشارت اللجنة المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 أن جميع تذاكر المسابقة ستكون رقمية يمكن تنزيلها وتقديمها على شكل تذاكر إلكترونية عن طريق الهواتف الجوال، كما أن بطاقة "هيّا" لن تكون إلزامية لدخول المشجعين للملاعب.

وأوضحت اللجنة المنظمة أنه تم تجهيز جميع الملاعب التي ستحتضن المنافسة بمقاعد يمكن الوصول إليها بسهولة، بما فيها المقاعد التي يمكن الوصول إليها عن طريق كراسي متحركة، إضافة إلى مقاعد للأشخاص من ذوي القدرة المحدودة على الحركة، ما يضمن استمتاع الأشخاص من ذوي الهمم بتجربة مريحة خالية من العوائق.

للتذكير فإن اللجنة المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 قد قررت في وقت سابق من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري تخصيص عائدات بيع تذاكر مباريات المسابقة لفائدة الشعب الفلسطيني.

شارك: