رسميًا | قرار آسيوي يُسعد جماهير الاتحاد بشأن مباراة سباهان

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-02 19:51
من وصول لاعبي نادي الاتحاد لملعب مباراة سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قراره بشأن ملف مباراة الاتحاد السعودي وسباهان أصفهان في بطولة دوري أبطال آسيا، والتي كانت قد أُلغيت أمسية الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول؛ إذ رفض الفريق السعودي النزول إلى أرضية ملعب نقش جهان، بسبب اعتراضه على وضع تماثيل وصور لشخصيات سياسية بعيدة عن مجال الرياضة.

وأكدت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن الاتحاد الآسيوي أصدر قرارًا رسميًا يقضي باعتبار نادي سباهان خاسرًا لمواجهته أمام الاتحاد بنتيجة (0-3)، وإلزامه بدفع غرامة 200 ألف دولار وإزالة التماثيل واللافتات الموجودة في ملعب نقش جهان.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر منع نادي سباهان الإيراني من خوض مبارياته الثلاثة المقبلة في بطولة دوري أبطال آسيا على ملعب نقش جهان.

وكانت لجنة الانضباط الآسيوية قد استقبلت خلال الفترة الماضية كل التقارير الخاصة من مراقب المباراة الإداري، وكذلك مراقب الحكام، لبدء النظر في الواقعة، التي حدثت قُبيل انطلاق المباراة بين الاتحاد وسباهان بدوري أبطال آسيا.

يُذكر أن لوائح الاتحادين الدولي والآسيوي تمنع وجود العبارات واللافتات السياسية والعنصرية والعرقية في المدرجات، في حين كانت التماثيل والصور حاضرة في أرضية الملعب، وهو ما جعل الاتحاد يحصل على نقاط المباراة.

وبحصوله على نقاط المباراة، يعتلي الاتحاد صدارة مجموعته الثالثة في دوري أبطال آسيا، برصيد 9 نقاط، ويأتي القوة الجوية ثانيًا بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن سباهان الإيراني صاحب المرتبة الثالثة، فيما يتذيل أجمك الأوزبكي جدول الترتيب من دون نقاط.

شارك: