رسميًا.. فيليكس سانشيز مدربًا جديدًا لنادي السد القطري

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 14:22
المدرب الإسباني فيليكس سانشيز يعود إلى قطر من بوابة نادي السد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي السد القطري رسميًا عن تعيين المدرب الإسباني فيليكس سانشيز لتولي قيادة الفريق الأول حتى موسم 2025-2026، وذلك عبر بيان رسمي أصدره اليوم الثلاثاء 23 يوليو/ تموز.

وكتب موقع النادي القطري الرسمي على شبكة الإنترنت: "يعلن نادي السد عن تعيين المدرب الإسباني سانشيز مدربًا للفريق الأول حتى 2025-2026". ولا يعد سانشيز غريبًا عن كرة القدم القطرية؛ إذ سبق له أن حقق نجاحات بارزة خلال فترة تدريبه مع المنتخب القطري، من الخامس والعشرين من يونيو/ حزيران للعام 2015، حتى صيف 2022.

وخلال ذلك الوقت، خاض المنتخب القطري تحت قيادة المدرب الإسباني 81 مباراة دولية، حقق الفوز في 41 مواجهة منها، مع التعادل في 13 مباراة، والخسارة في 27 مواجهة.

وقاد فيليكس سانشيز منتخب العنابي إلى منصة التتويج بلقب كأس آسيا 2019، كما تولى تدريب "الأدعم" في مونديال  قطر 2022، وبعد فترته مع المنتخب القطري، انتقل إلى تدريب منتخب الإكوادور، حيث أضاف تجربة جديدة إلى سيرته المهنية؛ لكنه الآن يعود إلى قطر من خلال بوابة نادي السد، حيث يُنتظر منه أن يسهم في تحقيق المزيد من النجاحات.

متى يباشر فيليكس سانشيز عمله مع السد القطري؟

أشار بيان النادي القطري إلى أن سانشيز سيبدأ مهامه مع نادي السد اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، حيث سيباشر عمله خلال معسكر الفريق الحالي في مدينة ملقا الإسبانية. وسيكون هذا المعسكر فرصة جيدة للمدرب الإسباني لرسم خططه للموسم القادم وبناء إستراتيجيات جديدة للفريق.

ويتطلع السد إلى الحفاظ على لقب الدوري القطري المحقق الموسم الماضي 2023-24، والمنافسة بشكل قوي في دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث يأمل النادي في أن يسهم فيليكس سانشيز بخبرته الواسعة في تحقيق الأهداف والطموحات.

جدير بالذكر أن السد توج بلقب الدوري القطري في نسخته الأخيرة، بعد اعتلاء القمة برصيد (49) نقطة، متفوقًا بفارق نقطتين عن الريان صاحب المركز الثاني، ليرفع رصيده إلى 17 لقبًا في البطولة المحلية، حيث يعد الأكثر تتويجًا بلقب الدوري.

شارك: