السد يعلن انتقال مهاجمه غونزالو بلاتا إلى فلامينغو البرازيلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-30
-
آخر تعديل:
2024-08-30 20:26
الإكوادوري غونزالو بلاتا يغادر السد صوب فلامينغو (X/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن ناد السد القطري اليوم الجمعة، رحيل لاعبه الإكوادوري غونزالو بلاتا صوب نادي فلامينغو البرازيلي، بعقد مدته 5 أعوام، أي حتى صيف 2029، ليفقد الزعيم أحد أفضل لاعبيه في خط الهجوم.

وجاء في بيان رسمي نشره نادي السد -بطل الدوري القطري- على منصة "إكس": "نُعلن انتقال اللاعب الإكوادوري غونزالو بلاتا إلى فلامينغو البرازيلي. أُسرة السد تتمنى له التوفيق"، مع إرفاق العبارة بصورة للاعب بألوان النادي الأبيض.

لعب بلاتا دورًا كبيرًا في تتويج السد بلقب الدوري المحلي خلال الموسم الماضي، بفضل إسهاماته التهديفية الغزيرة، ونجح في تسجيل 8 أهداف وتقديم 6 تمريرات حاسمة خلال 21 مباراة، حيث كان هداف الفريق الثاني خلف أكرم عفيف الذي حصد جائزة أفضل هداف في الدوري.

غونزالو بلاتا ينضم لفلامينغو بعد موسم واحد مع السد

سبق أن لعب بلاتا في صفوف بلد الوليد معارًا موسم 2021-22 قبل أن ينتقل إليه بصفقة نهائية في صيف 2022 مقابل 9 ملايين يورو، من سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وذلك قبل شدّ الرحال صوب الدوري القطري لتمثيل "الذئاب" مقابل 10 ملايين يورو.

بدوره، أعلن نادي فلامينغو عبر بيان رسمي التحاق غونزالو بلاتا به، حيث رحب باللاعب الشاب صاحب الـ23 عامًا، وتمنى له التوفيق في تجربته الجديدة بالدوري البرازيلي، كما تم نشر مقطع فيديو على منصة "إكس" لأبرز لحظات اللاعب الاحترافية رفقة السد القطري وبلد الوليد الإسباني.

لا يزال فلامينغو ينافس على لقب الدوري البرازيلي للموسم الحالي، حيث يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، متخلفًا بفارق 4 نقاط فقط عن المتصدر فورتاليزا، ما يجعل احتمال تتويج بلاتا بطلًا للمسابقة أمرًا واردًا. 

والتحق غونزالو بلاتا بقائمة اللاعبين الأجانب المغادرين إلى جانب الجزائري بغداد بونجاح، الذي انتهى عقده وقرر تغيير الأجواء والانتقال إلى نادي الشمال، فيما كان النادي قد تعاقد مع المهاجم الإسباني رافا موخيكا قادمًا من نادي أروكا البرتغالي.

تجدر الإشارة إلى أن السد يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب مسابقة دوري نجوم أريدُ بعد مرور 3 جولات، حيث حقق انتصارين على نادي قطر والعربي، مقابل خسارة مفاجئة في الجولة الافتتاحية أمام الشمال بثنائية نظيفة.

شارك: