رسميًا | بشكتاش يعلن تعاقده مع تشيرو إيموبيلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-14 00:40
من إعلان نادي بشكتاش التركي عن تعاقده مع المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي (X/Besiktas)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بشكتاش التركي، اليوم السبت (13 يوليو/ تموز)، عن تعاقده مع المهاجم الإيطالي المُخضرم تشيرو إيموبيلي (34 عامًا)، قادمًا من لاتسيو، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكر بشكتاش، في بيان رسمي، أن تعاقده مع إيموبيلي يمتد لمدة موسمين قادمين. وبموجب ذلك، سيحصل الهدّاف الإيطالي الشهير على راتب سنوي صافٍ يُقدَر بـ6 ملايين يورو.

وكان إيموبيلي قد سافر إلى مدينة إسطنبول التركية، مساء يوم الجمعة، وقد أكد في تصريحات صحفية انتقاله إلى نادي بشكتاش، فيما نشر الأخير بيانًا اعترف فيه ببدئه العمل على ضم المهاجم الإيطالي رسميًا.

ولم يوضح بشكتاش القيمة المالية المُقرر حصول لاتسيو عليها، لكن تقارير إيطالية أفادت بتوصل الناديين لاتفاق، يقضي بحصول نادي العاصمة الإيطالية على نحو مليونَي يورو، وقد قيل إن إيموبيلي قرر التضحية بجزء من راتبه الشخصي، من أجل إتمام الصفقة.

تشيرو إيموبيلي.. أسطورة حية في تاريخ لاتسيو

وأمضى تشيرو إيموبيلي المواسم الثمانية الأخيرة لاعبًا في لاتسيو؛ حيث تمكن من فرض نفسه "أسطورة حية" بتاريخ النادي. وسجّل إيموبيلي 207 أهداف خلال 340 مباراة خاضها بقميص لاتسيو، مُحتلًا المركز الأول على سلم الهدّافين التاريخيين للنادي.

وتُوج إيموبيلي مع لاتسيو بلقبين في كأس السوبر الإيطالي، ولقب واحد في كأس إيطاليا. كما فاز 4 مرات بجائزة هدّاف الدوري الإيطالي، 3 منها بقميص "النسور".

وعلى الصعيد الدولي، كان إيموبيلي جزءًا من قائمة إيطاليا المُتوجة بلقب كأس أمم أوروبا 2020، تحت قيادة المدرب روبرتو مانشيني، لكنه غاب عن بطولة اليورو الحالية، بعدما استبعده المدير الفني الوطني لوتشيانو سباليتي.

ولم يقدم منتخب إيطاليا أفضل مستوياته في كأس أمم أوروبا 2024، وقد ودع المنافسات من ثمن النهائي؛ بخسارته 0-2 أمام سويسرا.

شارك: