إيطاليا تحسم مصير مدربها لوتشيانو سباليتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 15:24
منتخب إيطاليا قدم مستويات متواضعة في يورو 2024 تحت قيادة لوتشيانو سباليتي (FaceBook/FIGC)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، مصير المدرب لوتشيانو سباليتي مع منتخب إيطاليا بعد توديع منافسات كأس الأمم الأوروبية 2024 بصورة مبكرة، إثر الخسارة أمام سويسرا 0-2 في الدور الثاني من بطولة اليورو التي تقام في ألمانيا خلال الوقت الراهن.

حسب خبير الانتقالات الشهير "فابريزيو رومانو"، فإن الاتحاد الإيطالي قرر الإبقاء على المدرب سباليتي حتى كأس العالم 2026، حيث فضل الاتحاد الإيطالي عدم الحكم على المدرب البالغ من العمر 65 عامًا، ومنحه فرصة إضافية بصحبة "الآتزوري" في مونديال 2026.

ومن المنتظر أن ترتكز مهمة سباليتي مع الطليان في المرحلة المقبلة على التأهل إلى كأس العالم 2026، بعد غياب عن النسختين السابقتين، إلى جانب إحداث تغيير جذري في صفوف الفريق وجعله أكثر شبابًا وحيوية.

إيطاليا تواصل الاعتماد على سباليتي

قدم منتخب الطليان مستويات كارثية في يورو 2024، قبل توديع البطولة بصورة رسمية من الدور الثاني على يد سويسرا. وكان المنتخب الإيطالي قريبًا للغاية من وداع المسابقة من بوابة الدور الأول، حيث ظل متأخرًا أمام كرواتيا بهدف من دون رد، حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يدرك التعادل ويترك رفاق لوكا مودريتش يغادرون بصورة مبكرة.

واحتل الإيطاليون المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، خلف إسبانيا التي تصدرت المجموعة بالعلامة الكاملة، لكن الطليان قدموا مستويات متراجعة خاصة أمام الماتادور الإسباني.

إيطاليا تراهن على سباليتي للعودة للمسار الصحيح

على الرغم من التاريخ الكبير الذي تملكه كرة القدم الإيطالية، إلا أن منتخب بلادها يواجه مشكلات كبيرة في السنوات الأخيرة، خاصة على صعيد البطولات المجمعة.

منتخب الطليان فشل في الوصول إلى نسختي كأس العالم 2018 و2022، رغم كونه أحد أساطير المسابقة بحمله اللقب في 4 مناسبات مختلفة.

ويمتلك الطليان لقبين في كأس أمم أوروبا، الأول جاء عام 1968، فيما تمكن الآتزوري من تحقيق البطولة الثانية في النسخة الماضية، لكنه خسر اللقب بصورة مبكرة في النسخة الحالية، وعلى الرغم من ذلك قرر الاتحاد الإيطالي مواصلة الرهان على سباليتي، لبناء جيل جديد يعيد الطليان إلى الواجهة.

شارك: