رسميًا.. السعودية تستضيف السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 00:15
من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023 (X / Al Ahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، ورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي عن التوصل إلى اتفاق لإقامة نهائي كأس السوبر الأفريقي بين فريقي الأهلي والزمالك ضمن فعاليات موسم الرياض.

وشهدت المملكة العربية السعودية، منذ بضعة أشهر، ملحمة كروية كبرى جمعت قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر. واحتضن ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض هذا الحدث التاريخي، ليشهد فوزًا عريضًا للأهلي بنتيجة هدفين دون رد بأقدام إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة.

السعودية تستضيف مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

وقال المستشار تركي آل الشيخ بخصوص هذا الشأن: "نحن سعداء باستضافة كأس السوبر الأفريقي في موسم الرياض، الذي يمثل إحدى أهـم البطولات في القارة الأفريقية".

أضاف: "هذا الحدث يجمع بين اثنين من عمالقة كرة القدم من بلدنا الشقيق جمهورية مصر العربية. نحن جميعًا نتطلع إلى مباراة تنافسية تليق بتوقعاتنا".

ستكون هذه المواجهة هي الثانية فقط التي يلتقي فيها الفريقان في هذه البطولة، بعد أول صدام جمعهما عام 1994 في ملعب البنك الوطني الأول بمدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا. حينها، حسم الزمالك اللقب لصالحه بهدفٍ لا يُنسى للنجم أيمن منصور، ويُعدّ لقاء السوبر الأفريقي 2024 فرصة مثالية للفريقين لفرض سيطرتهما على عرش القارة السمراء، وإثبات أحقيتهما في حمل لقب بطل أفريقيا.

هيمن الأهلي على كأس السوبر في القارة السمراء بفوزه بـ 8 ألقابٍ، ليُتوّج بلقب "زعيم القارة الأفريقية". بينما اكتفى غريمه الزمالك بـ 4 ألقابٍ. ولم يكتفِ "المارد الأحمر" بتصدر قائمة الأكثر تتويجًا، بل حفر اسمه بوصفه أكثر الفرق مشاركةً في المباراة النهائية بـ 11 مشاركة، بينما لم يخض الزمالك مباراة السوبر الأفريقي سوى 5 مراتٍ.

وستقام المباراة كجزء من فعاليات موسم الرياض 2024، في 27 سبتمبر 2024، على أن يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) عن مكان المباراة وموعد انطلاقها في وقت لاحق.

وستُنقل المباراة تلفزيونيًا بتعاون مشترك بين شبكتي بي إن سبورتس القطرية وmbc. ويشارك الأهلي في البطولة بصفته بطلًا لبطولة دوري أبطال أفريقيا، أمام الزمالك الذي تُوج بكأس الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه.

شارك: