رسميا.. برشلونة يفشل في الاتفاق مع نجومه حول خفض الأجور

2021-06-08 09:01
برشلونة يجد صعوبات كبيرة في التعامل مع التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا (Getty)
Source
+ الخط -

أكد برشلونة الإسباني إخفاقه في التوصل لاتفاقٍ مع لاعبي كرة القدم ومجموعة من الموظفين، حول مقترح خفض الأجور، ومع ذلك، منح النادي فرصة حتى الثالث والعشرين من شهر نوفمبر/تشرين الثاني؛ للنظر في إمكانية الوصول لحلٍ نهائي في هذا الشأن.


ويحاول برشلونة إقناع أبرز نجومه، ومن بينهم القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالتخلي عن نسبة 30% من الأجور الشخصية، مع ادعاء القائمين على أعمال مكاتب "كامب نو" بحاجة النادي لتوفير 225.2 مليون دولار أمريكي من قيمة الرواتب المدفوعة سنويا، في خضم التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد.


وتسببت تأثيرات الفيروس التاجي في تعرض برشلونة لخسائر مالية فادحة، ناهزت حاجز 300 مليون يورو للموسم الرياضي الجديد 2020-21، ما دفع إدارة البرسا لعقد جلسات تفاوضية مكثفة مع ممثلي اللاعبين وموظفين بالنادي؛ أملا في خفض قيمة الرواتب المستحقة.


وذكر برشلونة في بيانٍ رسمي: "بعد عدة أيام من الاجتماعات المكثفة واستنفاد المفاوضات، أنهى الطرفان فترة المباحثات دون التوصل لاتفاق".


ونوه البيان إلى أن الأطراف الحاضرة في الاجتماعات المنتهية منحت أنفسها فرصة لمدة تزيد على 10 أيام؛ أملا في التوصل لاتفاقٍ نهائي حول مقترح تخفيض الأجور والرواتب.


وتخلى برشلونة عن مجموعة من اللاعبين أصحاب الرواتب المرتفعة، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، على غرار المهاجم الأوروغوائي لويس سواريز ومتوسط الميدان التشيلي أرتورو فيدال، لكن ذلك لم يمكن مسؤولي البلوجرانا من إنهاء أزمة النادي الاقتصادية بصورةٍ كاملة.

شارك: