رسميا.. إعادة مباراة يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي

2021-06-08 09:01
نابولي يحقق نصرا قضائيا في استئناف قرار هزيمته أمام يوفنتوس (Getty)
Source
+ الخط -

فاز نادي نابولي بالاستئناف على خسارته أمام يوفنتوس، بدوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم، مع إصدار حكم قضائي يلزم رابطة البطولة المحلية بإعادة المباراة، والتي أُلغيت خلال أكتوبر/تشرين الأول الفارط.


واستند نابولي إلى قرار لمنع السفر، أصدرته السلطات الصحية بالمدينة الواقعة جنوب إيطاليا، كإجراء وقائي خاص بمجابهة انتشار فيروس كورونا، ليمتنع البارتينوبي عن مواجهة يوفنتوس، يوم الرابع من أكتوبر الماضي، وأعلنت الجهات المعنية احتساب نتيجة اللقاء بوقع انتصار السيدة العجوز 3-0.

واستندت رابطة الدوري الإيطالي والاتحاد المحلي لكرة القدم في القرار القاضي بهزيمة نابولي جزائيا، إلى منطلق عدم التزام الفريق بشكل صارم ببروتوكولات التعامل مع فيروس كورونا المستجد، فقد تعرض لاعبان (بيوتر زيلينسكي وإليف إلماس) للإصابة بالوباء التاجي.


وسبق لنابولي أن خسر قضيتي استئناف ضد قرار اعتباره منهزما بثلاثية نظيفة، قبل أن يظفر بمنطوق الثلاثاء، والصادر بدوره عن اللجنة الأولمبية الإيطالية.


وستكون رابطة الدوري الإيطالي مُلزمة بتحديد موعد لإقامة المباراة، مع إشارة بيان رسمي من نادي يوفنتوس لإمكانية خوضها يوم الـ13 يناير/كانون الثاني المقبل، قبل أسبوع من مواجهة الفريقين في مباراة السوبر الإيطالي.

شارك: