رحيمي يكرر مع المغرب رقمًا يعود إلى عهد الاتحاد السوفيتي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
من مشاركة سفيان رحيمي مع منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كرر المهاجم سفيان رحيمي مع منتخب المغرب الأولمبي رقمًا يعود إلى عهد الاتحاد السوفيتي، وذلك خلال مشاركته برفقته في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وسجل مهاجم نادي العين الإماراتي هدف منتخب "أسود الأطلس" الأولمبي الوحيد في المباراة التي خسرها ضد إسبانيا بنتيجة (1-2) عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة (36) من الشوط الأول.

وضيّع منتخب المغرب الأولمبي بعد خسارته ضد إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس فرصة الفوز بالذهب، لتتبقى أمامه فرصة نيل الميدالية البرونزية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

رحيمي يكرر رقمًا يعود إلى عهد الاتحاد السوفيتي 

وبتسجيله ركلة جزاء جديدة في المباراة ضد إسبانيا في نصف نهائي منافسة كرة القدم لأولمبياد باريس 2024، وصل رحيمي إلى ركلة الجزاء الرابعة التي يسجلها في الحدث الرياضي العالمي، ليصبح بذلك أول لاعب يسجل 4 ركلات جزاء في الألعاب الأولمبية بعد اللاعب إيغور دوبروفولسكي الذي سجل هو الآخر 4 ركلات مع منتخب الاتحاد السوفيتي (روسيا حاليًا) في أولمبياد سيول 1988.

رقم تاريخي لرحيمي مهاجم المغرب

وقاد مهاجم نادي العين أيضًا منتخب بلاده إلى تحقيق رقم آخر في الأولمبياد، إذ صار المغرب أول منتخب يسجل 5 ركلات جزاء في دورة واحدة من الألعاب الأولمبية، 4 منها كانت بتوقيع نجم الفريق الإماراتي، فيما سجل اللاعب المهدي موهوب ركلة جزاء واحدة.

وسجل الدولي المغربي ضربات الجزاء هذه ضد كل من الأرجنتين وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا، وباحتساب ركلة زميله المهدي موهوب، يكون منتخب المغرب قد سجل 11 هدفًا في أولمبياد باريس 2024 حتى الآن، 5 منها عن طريق ركلات جزاء.

نجم المغرب يدخل تاريخ الكرة الأفريقية في الأولمبياد 

وبوصوله إلى شباك منتخب إسبانيا في الدور نصف النهائي، رفع الدولي المغربي غلته من الأهداف إلى 6 في أولمبياد باريس 2024، ودخل تاريخ كرة القدم الأفريقية ضمن الحدث الرياضي العالمي الكبير.

وأصبح مهاجم منتخب المغرب ثاني أفضل هداف أفريقي في تاريخ الألعاب الأولمبية بـ 6 أهداف برفقة الزامبي كالوتشا بواليا والغاني كوامي أيو والسنغالي موسى كوناتي، بينما تبقى الصدارة بحوزة المصري إبراهيم رياض برصيد 8 أهداف.

للإشارة فإن رحيمي يحتل حاليًا صدارة أفضل الهدافين في أولمبياد باريس 2024 بمجموع 6 أهداف، متبوعًا بالإسباني فيرمين لوبيز الذي يحتل المركز الثاني بتسجيله حتى الآن 4 أهداف.

شارك: