رافينيا ورِهان برشلونة عليه.. كيف سيوظفه تشافي مع الفريق؟

2022-07-14 02:50
البرازيلي رافينيا دياز (يمين) الوافد الجديد إلى برشلونة قادماً من ليدز يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

راهنت إدارة نادي برشلونة على صفقة جناح ليدز يونايتد، البرازيلي رافينيا دياز، وبذلت كل ما بوسعها للفوز بسباق التعاقد معه، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة والمنافسة الشرسة من أندية إنجليزية كانت ترغب في ضم اللاعب لصفوفها.

وأبدت أندية إنجليزية كبرى اهتمامها بالتعاقد مع جناح ليدز، أبرزها تشيلسي وأرسنال، لكن برشلونة تفوق عليهما بسبب رغبة رافينيا في ارتداء قميص البلوغرانا، إلى جانب وكيل أعماله البرتغالي ديكو الذي كان أحد اللاعبين السابقين لنادي برشلونة.

وأعلن النادي الكتالوني يوم الأربعاء 13 يوليو/ تموز عن توصله إلى اتفاق مبدئي لضم الجناح البرازيلي. ونشر برشلونة بياناً على موقعه الرسمي أكّد فيه توصله إلى اتفاق مع اللاعب ونادي ليدز، وأنه ينتظر اجتياز البرازيلي الفحص الطبي.

وقالت تقارير إعلامية مختلفة إن رافينيا سيوقع عقداً مع برشلونة لمدة 5 سنوات، في صفقة تُعد الأولى لبرشلونة بمقابل مالي في هذا الصيف، بعد التوقيع مع الإيفواري فرانك كيسي والدنماركي إندرياس كريستنسن في صفقتي انتقال حر.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن قيمة الصفقة ستصل إلى 67 مليون يورو (58 مليون يورو قيمة ثابتة و9 ملايين كمتغيرات).

ورغم معاناة برشلونة من أزمات اقتصادية كبيرة أجبرته على تفعيل الروافع الاقتصادية، لبّت الإدارة الرياضية مطلب مدرب الفريق تشافي هيرنانديز، وتعاقدت مع رافينيا لتدعيم الخط الأمامي.

كيف سيوظف مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز الجناح البرازيلي رافينيا دياز؟

عانى برشلونة طوال الموسم المنصرم على المستوى الهجومي، خاصة في الرواق الأيمن الذي غاب عنه الفرنسي عثمان ديمبيلي كثيراً بسبب معاناته من إصابات كثيرة ومتكررة؛ لذا طلب تشافي من إدارة النادي تدعيم مركز الجناح الأيمن.

وطلب مدرب البلوغرانا التوقيع مع رافينيا؛ بسبب الإمكانات الكبيرة التي أظهرها البرازيلي خلال الموسم الماضي مع ليدز، حسب محللين، رغبة منه في خلق منافسة مع ديمبيلي.

وأعلن رئيس برشلونة، خوان لابورتا، الأربعاء 13 يوليو عن تجديد عقد الفرنسي ديمبيلي رسمياً دون أن يذكر مدة التجديد، لكن الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو قال إن العقد الجديد للاعب سيمتد حتى 2024.

وكان الهدف من صفقة رافينيا هو خلق منافسة في هذا المركز الذي سيوظف فيه تشافي رافينيا من خلال استغلال قدراته وسرعاته في الاختراقات، ومهارته في المراوغات ودقته في التسديد، إلى جانب تميزه على مستوى تمرير الكرات الحاسمة وإجادة استعمال قدمه اليسرى والقدرة على اللعب وراء الخطوط الخلفية للخصوم. ويتمتع رافينيا كذلك بدقة التصويب بقدمه اليسرى من عدة زوايا، والقدرة على تقديم المساعدة في الشق الدفاعي.

وأدَّت كل هذه العوامل دوراً في إصرار برشلونة على الظفر بخدمات رافينيا، رغم معاناة النادي اقتصادياً، والمنافسة التي واجهها من كبار أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ". 

شارك: