مقصلة برشلونة تهدد 8 لاعبين بسبب أزمته الاقتصادية!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 21:02
خوان لابورتا (يمينًا) رئيس نادي برشلونة برفقة مدرب الفريق الأول الجديد هانز فليك (facebook/fcbarcelona)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا تزال أصداء الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا "كوفيد-19"، تؤثر في نادي برشلونة رغم مرور أربع سنوات على الجائحة، إذ إنّ النادي لم يتعافَ بعد من مشكلته الاقتصادية والتي كبّدت خزائنه خسائر بلغت 488 مليون يورو، ويُقال إن الديون على مدار السنوات الأربعة الماضية وصلت إلى نحو 1.5 مليار يورو.

ونجحت السياسات المالية لخوان لابورتا رئيس النادي، بما فيها "الروافع" في صيف 2022، عندما باع برشلونة أجزاء من الإيرادات المستقبلية للشركات مقابل دخل فوري، في تجنب العواقب الوخيمة لتلك الديون التاريخية.

وأُجبِر النادي قبل عامين، على بيع بعض من أصوله، مثل عائدات التليفزيون وأجزاء من أنشطته التجارية غير الكروية، لكنها تركت النادي يواجه التزامات في المستقبل.

وهناك المزيد من القرارات التي سيكون على النادي اتخاذها خلال الأسابيع المقبلة، والتي قد تؤدي إلى عواقب وخيمة؛ إذ إن قواعد الدوري الإسباني تجعل برشلونة مجبرًا على سد فجوة قدرها 130 مليون يورو في حساباته لهذا الموسم، لذ يدرس النادي الاستغناء عن 8 لاعبين دُفعة واحدة.

من اللاعبون الثمانية المرشحون لمغادرة برشلونة؟

وقالت شبكة "سبورتس كيدا" العالمية نقلًا عن وسائل إعلام إسبانية، إن النادي الكتالوني يفكر في التخلص من ثمانية لاعبين من أجل إتمام التعاقدات التي يُريد إبرامها هذا الصيف.

وفي طليعة هؤلاء اللاعبين يأتي الهولندي فرينكي دي يونغ، لاعب وسط الفريق، والذي تبلغ قيمته السوقية 70 مليون يورو، ما يعني أنه سينعش خزائن النادي بمبلغ كبير، إلى جانب البرازيلي رافينيا دياز جناح الفريق.

كما يسعى برشلونة للتخلص من الثنائي الأوروغواياني كليمون لونغليه والكاميروني ميكائيل فاي؛ فضلًا عن أنسو فاتي ورونالد أراوخو.

وإلى جانب الأسماء المذكورة، فالنادي الكتالوني يفكر أيضًا في التخلص من ثنائي الهجوم، فيتور روكي وفيران توريس، إذ لم يقتنع النادي بأداء المهاجم البرازيلي، أما الثاني فانخفض مستواه في الموسم الماضي.

ويتعين على برشلونة أن يوفر ما يقرب من 130 مليون يورو لسد الفجوات في حساباته لهذا الموسم، وحسب قوانين رابطة الدوري الإسباني، يجب على برشلونة أن يفعل ذلك قبل أن يضم أي لاعبين جدد.

8 لاعبين مرشحون للرحيل عن برشلونة

الترتيباللاعبالمركزالجنسيةالقيمة السوقية
1فرينكي دي يونغلاعب وسطهولندا70 مليون يورو
2رافينيا ديازجناح أيمنالبرازيل50 مليون يورو
3كليمون لونغليهقلب دفاعفرنسا10 ملايين يورو
4ميكائيل فايقلب دفاعالكاميرون10 ملايين يورو
5أنسو فاتيجناح أيسرإسبانيا25 مليون يورو
6رونالد أراوخوقلب دفاعأوروغواي70 مليون يورو
7فيتور روكيرأس حربةالبرازيل30 مليون يورو
8فيران توريسجناح أيسرإسبانيا30 مليون يورو
شارك: