راتكليف يحصل على الضوء الأخضر لشراء أسهم مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-14 01:27
جيم راتكليف رجل الأعمال البريطاني المستحوذ على أسهم في نادي مانشستر يونايتد (Reuters)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ" على صفقة شراء الملياردير البريطاني جيم راتكليف لـ 25% من أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكشف تحديثٌ لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية عن قرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بإعطاء الضوء الأخضر لاستثمار راتكليف في النادي الشمالي الأكثر فوزًا بلقب مسابقة الدوري الإنجليزي.

وأقر مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز الصفقة الأسبوع الماضي، وهي خطوة حصلت على موافقة لجنة مستقلة، اليوم الثلاثاء، والتي ستتحقق من أن المشتري يلبي متطلبات تم إقرارها مؤخرًا للأشخاص أو الجهات، التي ستصبح من مالكي أندية الدوري الإنجليزي.

وأطلقت عائلة غليزر، التي تمتلك النادي منذ عام 2005، عملية بيع جزئي أو كامل العام الماضي لجذب استثمارات جديدة، ومع وصول راتكليف، تم إغلاق هذا الفصل، بهدف الحفاظ على النجاح المالي للنادي وإعادة إحياء النجاح الرياضي، الذي تراجع منذ 2013، العام الذي تقاعد فيه أليكس فيرغسون وفاز فيه النادي بالدوري الإنجليزي الممتاز آخر مرة.

وتوصل البريطاني الذي يُشجّع مانشستر يونايتد من صغره عشية عيد الميلاد، لاتفاق بالاستحواذ على 25% من أسهم النادي مقابل نحو 1.3 مليار دولار أمريكي.

وكجزء من هذه الصفقة، سيتولى راتكليف قيادة العمليات الرياضية للنادي، بالإضافة إلى ضخ 300 مليون جنيه إسترليني (330 مليون يورو) في خزائن يونايتد للاستثمار في كل من التعاقدات وإعادة تشييد ملعب (أولد ترافورد).

وأجرى رجل الأعمال، ذو الـ 71 عامًا، سلسلة اجتماعات في الأيام الأخيرة مع مسؤولي النادي والموظفين مع اقتراب إتمام الصفقة. ويأمل مشجعو يونايتد أن يقود راتكليف عملية إصلاح شاملة لفريق "الشياطين الحمر" بعد موسم صعب للنادي الذي فاز بالدوري الممتاز آخر مرة في عام 2013.

راتكليف يخطط لتعزيز تشكيل مانشستر يونايتد

ومن المُتوقع أن يلعب راتكليف دورًا مهمًّا في إعادة تشكيل الفريق الأول لمانشستر يونايتد "رجالًا"؛ حيث يعاني الفريق كثيرًا على صعيد النتائج منذ بداية الموسم الحالي (2023-2024)، ويحتل الترتيب السادس على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز.

يُذكر أن القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني كان يسعى أيضًا للاستحواذ على ملكية مانشستر يونايتد؛ لكنه خرج من السباق، بسبب اختلافات في تقدير القيمة المالية الإجمالية للنادي، حسبما أفادت به تقارير متنوعة.

شارك: