حنبعل المجبري يكشف الوجه الحقيقي لمواهب مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
-
آخر تعديل:
2024-09-05 20:37
حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد السابق وبيرنلي الحالي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
+ الخط -

غادر التونسي حنبعل المجبري أسوار مانشستر يونايتد بعد 6 أعوام متتالية داخل جدران ملعب أولد ترافورد، حيث أمضى عقدًا جديدًا هذا الصيف 2024، مع فريق بيرنلي الناشط في الدرجة الثانية الإنجليزية، ليبدأ مرحلة جديدة من مسيرته الاحترافية.

عانى حنبعل (21 عامًا) بوضوح في فرض نفسه في التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد، وخرج في إعارات متتالية بالسنوات القليلة الماضية، ومع يأس نسر قرطاج، قرر المغادرة وخوض تجربة جديدة في ملعب تورف مور مع الكلاريتس.

لم يستغرق حنبعل المجبري كثيرًا ودخل في التشكيلة الأساسية لبيرنلي، حيث خاض مباراة وولفرهامبتون في الدور الثاني من كأس الاتحاد الإنجليزي، ثم شارك من جديد أساسيًا ضد بلاكبرن روفرز في الجولة الرابعة من التشامبيونشيب.

حنبعل المجبري يكشف سوء مواهب مانشستر يونايتد

قال مصدر من داخل مانشستر يونايتد لمنصة (The Athletic) إن حنبعل هو الموهبة التي كان يجب مراقبتها في الفريق، وإن جودة اللاعب التونسي ومهاراته الفردية جعلت زملاءه كأنهم لا شيء بجانبه، وكأنه يسخر من قدراتهم.

أما نيك كوكس، مدير أكاديمية مانشستر يونايتد، فقال في تصريحات لصحيفة (Manchester Evening News) إن حنبعل قدّم مستويات قوية في بداياته مع الفريق؛ لكن عملية الاستقرار والتكيف مع البيئة الجديد لم تكن في المستوى المطلوب.

وصل حنبعل إلى مانشستر يونايتد صيف 2019 من موناكو مقابل 10 ملايين يورو، ومع صعوبة اللعب أساسيًا، خرج في إعارة إلى برمنغهام في 2022، ثم في إعارة أخرى إلى إشبيلية عام 2024، قبل أن يرحل نهائيًا هذا الصيف لبيرنلي.

وسائل إعلام اعتبرت تلك التصريحات بمثابة سخرية من مخرجات أكاديمية مانشستر يونايتد من المواهب الحقيقية، مقارنةً بمانشستر سيتي الذي قدّم فودين، وليفربول الذي قدّم أرنولد وغيره من الأندية التي صعّدت نجومًا من أكاديمياتها الخاصة.

حنبعل المجبري
التونسي حنبعل المجبري لاعب بيرنلي (Getty)

ماذا قدّم حنبعل المجبري مع مانشستر يونايتد؟

في الحقيقة كانت أرقام حنبعل شحيحة مع مانشستر يونايتد، حيث شارك في 13 مباراة فقط طيلة فترته مع النادي، وتمكن من تسجيل هدف واحد كان ضد برايتون بالجولة الخامسة من الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي.

في الوقت الحالي يواصل حنبعل المجبري التدريبات مع بيرنلي، حيث أسقطه مدرب منتخب تونس، فوزي البنزرتي من حساباته في مباراتي مدغشقر وغامبيا في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

شارك: