رئيس نادي المريخ يكشف عن خططه للتطوير بعد صدمة الإقصاء من الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-07
لاعبو فريق المريخ السوداني لكرة القدم (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن عمر النمير رئيس نادي المريخ استمرار المدرب جيوفاني سوليناس، مؤكدًا أنهم يعملون وفق خطط مستقبلية بالاستثمار في فريق الكرة عبر التعاقد مع لاعبين شبان يشكلون إضافة لفريق الكرة ويرفدون خزانة النادي بأموال طائلة، في حال رحيلهم مستقبلًا.

وكشف رئيس نادي الزعيم السوداني في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أثارت جدلًا كبيرًا بأن المدرب سوليناس مستمر مع الفريق، مبينًا أن النادي ودع عهد عدم الاستقرار الفني والتغيير المستمر للمدربين.

رئيس نادي المريخ: الاستقرار الفني خط أحمر  وسنعتمد على الشبان

وأكد رئيس نادي المريخ قناعتهم الراسخة بالمدير الفني الحالي، موضحًا أن سوليناس مستمر مع الفريق وذلك بقوله: "ندعم الاستقرار الفني، ونعتقد أنه خط أحمر يجب عدم المساس به في حالة التزام المدرب بما هو مطلوب منه، مضيفًا بقوله: "نعمل وفق خطة إستراتيجية بعيدة المدى ونخطط لمستقبل النادي، ودعنا عهد التغيير المستمر للمدربين عقب كل إخفاق أو فشل في بلوغ هدفنا".

كشف النمير أنهم يخططون للاعتماد على لاعبين شبان بمتوسط عمر يتناسب مع متطلبات كرة القدم بقوله: "الشباب يمثلون مستقبل كرة القدم ونسعى لتوازن مطلوب بين عناصر الخبرة وآخرين شبان باستطاعتهم البذل والعطاء، ونعتقد أن إنهاء تعاقد كبار النجوم لا يقدح في تاريخهم وأبواب النادي مفتوحة أمامهم في الانخراط بالعمل الإداري والفني".

أعلن رئيس نادي المريخ أنهم يعملون وفق دراسة متكاملة للاستثمار في فريق الكرة، وإضافة لاعبين شبان بقوله: "نخطط للاستثمار في فريق الكرة عبر التعاقد مع لاعبين شبان يقدمون الإضافة الفنية، ومن ثم يرفدون خزانة النادي لاحقًا، مضيفًا بقوله: "ينبغي تطوير ملف التسويق الرياضي بالنادي لنتجاوز فكرة بيع أو إعارة اللاعبين في سوق محدودة أو  بأسلوب معتاد تحكمه الصدفة".

النمير يعلن عن تكوين لجنة فنية باختصاصات محددة

وكشف النمير عن تكوين لجنة فنية من خارج الطاقم الفني ومن بلدان مختلفة ويتقاضون أجورًا شهرية تنحصر مهمتهم في ترشيح لاعبين موهوبين بالتنسيق مع المدرب سوليناس، مضيفًا بقوله: "سيتم تكوين اللجنة الفنية خلال ساعات فقط".

وأكد النمير تقبله للنقد، موضحًا أنه لا يفضل التعامل مع الإعلام بقوله: "لا أحب الظهور في وسائل الإعلام وأتواصل عبر صفحتي الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أدون ملاحظاتي وحقيقة ما يدور في نادي المريخ، وأردف بقوله: "أتقبل النقد كما أن لي قناعاتي في  تقبل النصح والتوجيه من دون تجريح أو إساءة".

جدير بالذكر أن رئيس نادي المريخ وأعضاء إدارته تعرضوا لانتقادات حادة بعد إقصاء الفريق من رابطة أبطال أفريقيا من مراحلها التمهيدية، واتهمت الجماهير النمير بالتفريط في كبار النجوم وتسويقهم، فضلًا عن التأخر في التعاقد مع طاقم فني أجنبي، وضم محترفين أجانب لم يحققوا الإضافة المطلوبة.

شارك: