رئيس الزمالك السابق يدعم شيكابالا وأحمد مرتضى منصور يرد

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-09 17:38
الدولي المصري محمود عبد الرازق شيكابالا جناح نادي الزمالك (facebook/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاعل حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك الأسبق، مع الأزمة التي اندلعت مؤخرًا بين محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء ومرتضى منصور، الرئيس المعزول للنادي الأبيض.

وكان مرتضى منصور قد أكد -في تصريحات تلفزيونية- أن شيكابالا قاد تمردًا داخل الزمالك بسبب المستحقات المالية، وحرّض اللاعبين على الامتناع عن المشاركة في المران، ليرد عليه قائد فريق الكرة ببيان صحفي.

ورفض النجم المخضرم اتهامه بالتقصير أو التمرد ضد الفريق الأبيض بدافع المال؛ لأنه -حسب تعبيره- اختار اللعب في الزمالك، بل ولعب بالفعل دون مقابل مادي بسبب أخطاء إدارية وقعت فيها إدارة النادي.

وأشار إلى أنّ لاعبي الفريق طلبوا منه الحديث نيابةً عنهم، ممّا دفعه لتوضيح الأزمات والمشكلات العديدة التي كانت سببًا مباشرًا في نتائج الفريق خلال موسم خرج منه الزمالك من دون أي بطولة.

وكتب لبيب في بيان عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الزمالك أولًا، وجماهير وأعضاء نادينا الحبيب، وتعليقًا على الممارسات المؤسفة من إدارة النادي التي نالت كل الفرق الرياضية وكان آخرها تجدّد محاولات متكررة للإساءة إلى أحد أهم نجوم كره القدم (في مصر) عبر التاريخ الكابتن محمود عبد الرازق شيكابالا".

وأضاف: "لأغراضٍ لا تخفى على أحد، وللحق أؤكد أنني قد تعاملت معه ولم أشهد منه إلا كل إخلاص وإنكار ذات وحب للنادي وللفريق، وله مني كل الدعم، ولا يسعني إلا أن أعيد نشر مقطع من بوست سبق لي نشره في 11 فبراير/ شباط وأعيد نشره في 16 أبريل/ نيسان، (فأما الزبد فيذهب جفاء وأمّا ما ينفع الناس فيمكث في الأرض)".

وواصل: "على كل جماهير نادي الزمالك العاشقة للكيان وجميع أعضاء الجمعية العمومية أن ينتفضوا جميعًا يدًا واحدة ونتكاتف لإنقاذ الموقف"، وأردف: "إن الأمر لم يبلغ في أي وقت مضى ما يشهده النادي من تردٍّ رياضي وإداري وماليّ، فضلًا عن اهتزاز منظومة الأخلاق. إنني أدعوكم للتمسك بالأمل والمحافظة على اللاعبين الذين هم ثروة النادي".

وختم رسالته بالقول: "الإدارة غير الواعية قامت بتفريغ الفريق من نجومه وأفقدت ما بقي منهم ثقته بنفسه ودوافعه كما أحدثت اهتزازًا في الجهاز الفني وتسببت برعونتها في فقدان الفريق تماسكه وهويته. وعاش نادي الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر".

الروبي ويونس يدعمان شيكابالا وأحمد مرتضى منصور يرد

من جانبه، أبدى حمادة الروبي أحد رموز كرة اليد في الزمالك ورئيس جهاز كرة اليد السابق بالنادي، دعمه لشيكابالا في موقفه الحالي ضد منصور.

وكتب الروبي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر "كل الدعم لأيقونة كرة القدم بنادي الزمالك شيكابالا. أتمنى الدعم والمساندة من لاعبي كرة القدم الكبار بالنادي".

وفي سياق متصل، طالب نجم الزمالك وعضو مجلس إدارته الأسبق، أيمن يونس، أعضاء مجلس إدارة الزمالك الحاليين بالاستقالة بسبب الأزمات الحالية وآخرها أزمة شيكابالا.

وغرّد يونس عبر موقع تويتر مخاطبًا أعضاء مجلس إدارة الزمالك: "إذا كان لديكم ذرة حب متبقية داخل قلوبكم لنادي الزمالك؛ فاستقيلوا حتى نتذكر لكم المواقف الجيدة"، كما وصفه بأنه أسطورة مخلص، وابن للزمالك، وعاشق للنادي وجماهيره. 

بينما رد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة الزمالك، بالرد على تغريدة يونس، مهاجمًا الأخير ومعتبرًا نفسه كعضو مجلس إدارة حصل على بطولات أكثر من تلك التي جلبها يونس.

وكتب أحمد مرتضى الذي يتولى الإشراف على ألعاب الصالات بالزمالك في رده على تغريدة يونس: "هل من المنطق أن الإخفاق لموسم واحد يدفعني للاستقالة من مجلس إدارة الزمالك؟!"

وعمد أحمد مرتضى لمهاجمة أيمن يونس وبعض رموز الزمالك منتقدًا بكل حدّةٍ حالة التناقض -حسب زعمه- وأحاديثهم في الغرف المغلقة التي تختلف عن حديثهم أمام الجماهير ووسائل الإعلام، ثم وجّه إليهم الدعوة لمساندة النادي ومجلس إدارته ودعمهما.

شارك: