رئيس الأهلي يكشف مفاجأة بخصوص انتقال ساديو ماني إلى النصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 10:47
السنغالي ساديو ماني محترف نادي النصر السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس الأهلي السعودي خالد العيسى، أن ناديه كان أول من طالب بالتعاقد مع ساديو ماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن لم يتم تلبية طلب النادي من جانب برنامج استقطاب اللاعبين العالميين، وانتقل النجم السنغالي إلى النصر.

وأكد العيسى في تصريحات فضائية عبر برنامج "أكشن مع وليد" أنه كان من الضروري معالجة الديون السابقة للأندية السعودية؛ لتحقيق المساواة في التعاقدات الصيف الماضي، وأضاف: "طلبنا أكثر من لاعب ولم يتم تلبية طلبنا مثل ساديو ماني".

وكانت مسابقة دوري روشن السعودي قد شهدت صعودًا ملحوظًا بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بدايةً من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

وبعد حضور رونالدو، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال ماني إلى النصر، وذهاب الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال.

أرقام ساديو ماني مع النصر

انضم النجم السنغالي إلى صفوف النصر خلال الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من العملاق البافاري نادي بايرن ميونخ، بعد موسم وحيد قضاه اللاعب مع كبير الدوري الألماني.

وبرفقة "العالمي"، خاض ساديو ماني 41 مباراة عبر كل المسابقات، مُحرزًا 19 هدفًا، ومانحًا 11 تمريرات حاسمة. وينتهي عقده مع النصر في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 20 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ساديو ماني ظهر بمستوى كبير في النهائي


وعلى الصعيد الجماعي، يأمل اللاعب صاحب الـ32 عامًا أن يُنهي الموسم بصورة جيدة، عن طريق تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الهلال، في مباراة الديربي المُرتقبة نهاية شهر مايو الجاري.

وباتت فرص فريق ساديو ماني شبه معدومة في المنافسة على لقب دوري روشن السعودي هذا الموسم، حيث يحتل النصر المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 74 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي الهلال صاحب الصدارة، وذلك قبل 4 جولات من نهاية المسابقة.

كذلك لم يستطع "العالمي" الذهاب بعيدًا في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الدرعية للسوبر السعودي، علمًا أن فريق المدرب البرتغالي لويس كاسترو تحصل على لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية الصيف الماضي.

شارك: