رئيس اتحاد جنوب إفريقيا: فخورون بإنجازات موسيماني مع الأهلي

2021-06-27 21:39
أرشيفية- المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني يواصل كتابة التاريخ في حقبته مع الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يخف داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، فخره إزاء النجاحات الكبيرة للمدرب بيتسو موسيماني خلال حقبته المستمرة على رأس العارضة الفنية لفريق الأهلي المصري، مع قيادته الشياطين الحمر للتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني تواليا.


وانتقل موسيماني لتدريب الأهلي بدايات شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وخلال أشهره التسعة الأولى كمدير فني لبطل مصر التاريخي، تمكن التقني صاحب الـ 56 عاما من قيادة المارد الأحمر للتتويج بثلاثة ألقاب (دوري أبطال إفريقيا، كأس مصر، كأس السوبر الإفريقية).


وقدم الأهلي مستويات كبيرة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2020-21، وقبل ساعات، أمن الفريق عبوره إلى نهائي البطولة القارية، مع تجاوزه عتبة الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 0-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور نصف النهائي.


ويضرب الأهلي موعدا مع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، المتأهل بهدف نظيف على حساب الوداد البيضاوي المغربي، في المباراة النهائية لدوري الأبطال، والمُزمع إقامتها يوم 17 يوليو/ تموز المقبل بمدينة الدار البيضاء المغربية.


وقال جوردان في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لاتحاد جنوب إفريقيا اليوم الأحد 27 يونيو/ حزيران: "(النهائي) شأن جنوب إفريقي. الفائز سيكون من جنوب إفريقيا"، في إشارة منه إلى مواجهة فريق كايزر تشيفز للأهلي، والذي يشرف على تدريبه بيتسو موسيماني.


وأضاف جوردان: "إنه بيتسو موسيماني، الذي يقود الأهلي. بينما نحن نريد الفوز لتشيفز، يظل موسيماني واحدا منا، ودائما ما كنا فخورين بإنجازاته".


وإجمالا، حقق موسيماني 33 فوزا و9 تعادلات خلال 46 مباراة خاضها كمدير فني للأهلي المصري، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، مع قيادته الفريق لحصد المركز الثالث والظفر بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية "قطر 2020".

شارك: