رأسية أيمن حسين تقود العراق للفوز على عمان في التصفيات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
منتخب العراق يهزم عمان بهدف أيمن حسين في التصفيات المونديالية (FaceBook/IFA)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب العراق فوزًا هامًا على عمان بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الخميس، على أرضية ملعب "البصرة" الدولي، في افتتاح مبارياتهما ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026.

ويدين "أسود الرافدين" بالفضل في انتصارهم الصعب على العمانيين، إلى أيمن حسين الذي تمكن من تسجيل هدف المباراة الوحيد مبكرًا، وتحديدًا في الدقيقة (13) من عمر المواجهة.

محاولات قليلة وفوز هام يحققه منتخب العراق

وُصِفت مواجهة العراق وعمان بمباراة "الفرص الشحيحة" في ظل عجز الفريقين عن بناء هجمات تهدد المرميين، في الوقت الذي لم يظهر فيه العمانيون بالشكل المنتظر في افتتاح الدور الثالث من تصفيات آسيا المونديالية.

وظهرت بوضوح معاناة لاعبي أسود الرافدين وعمان من تراجع اللياقة البدنية، وهو ما تسبب في إصابة العديد من اللاعبين، وخروجهم اضطراريًا من أجواء المواجهة.

لم ينتظر العراقيون طويلًا في المباراة، ونجحوا في افتتاح التسجيل عند الدقيقة (13) من ركلة ركنية، نُفذت بأقدام علي جاسم داخل منطقة جزاء العمانيين، استقبلها أيمن حسين برأسه، ليضعها بكل قوة في شباك المنتخب المنافس.

وبدا واضحًا إدراك الإسباني خيسوس كاساس لأهمية الخروج بالنقاط الثلاثة في بداية مشوار أسود الرافدين بالدور الثالث في التصفيات، دون الوقوف كثيرًا على الأداء وصنع الفرص وتقديم مستويات فنية وبدنية عالية.

من ناحيته، استعاد منتخب عمان عافيته في الدقائق الأخيرة، وكان قريبًا من إدراك التعادل في مناسبتين، لكن الحظ وقف أمام لاعبيه، مما حال دون هز الشباك العراقية؛ لكنه تلقى صدمة كبرى في الدقيقة (90+4) بعد تلقِّي لاعبه أرشد العلوي البطاقة الصفراء الثانية إثر تدخل عنيف، ليُطرد من المواجهة ويتأكد غيابه عن لقاء كوريا الجنوبية المقبل.

وبهذه النتيجة، تصدّر منتخب العراق ترتيب المجموعة الثانية برصيد (3) نقاط، متقدمًا على منتخب فلسطين الذي تعادل بنتيجة سلبية خارج قواعده أمام كوريا الجنوبية دون أهداف، بانتظار النتيجة المرتقبة في مواجهة الأردن والكويت، فيما تحتل عمان حتى الآن المركز الأخير في المجموعة برصيد خالٍ من النقاط.

إيران تهزم قيرغيزستان

وفي المجموعة الأولى، نجح منتخب إيران في تحقيق المطلوب بالفوز على قيرغيزستان بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين على استاد "نقش جهان" بمدينة أصفهان الإيرانية.

جاء هدف الإيرانيين الوحيد في الدقيقة (34) بعد تسديدة قوية أطلقها محمد موهيبي، فشل حارس قيرغيزستان في السيطرة عليها، لينجح مهدي طارمي مهاجم إنتر ميلان في متابعتها بسهولة إلى داخل مرمى الفريق المنافس.

وبهذه النتيجة، صعدت إيران إلى وصافة المجموعة الأولى برصيد (3) نقاط، مناصفةً مع أوزبكستان التي تفوقت على كوريا الشمالية بهدف دون رد، وخلف منتخب الإمارات الذي انتصر خارج قواعده على منتخب قطر بطل آسيا في النسختين الأخيرتين بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

شارك: