دينو معمرية: أريد تدريب تونس وهؤلاء اللاعبون أساس مشروعي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
-
آخر تعديل:
2024-10-13 00:33
دينو معمرية يتطلع لتدريب منتخب تونس (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في ظل النتائج المتعثرة التي حققها منتخب تونس مؤخرًا، أكد المدرب التونسي دينو معمرية أن الوضع الحالي يتطلب إصلاحًا جذريًا، فقد جاءت الخسارة أمام جزر القمر لتتوج سلسلة من العطاءات غير المرضية، مما أثار تساؤلات حول النهج التدريبي المتبع. 

وفي تصريح خاص لموقع winwin أشار معمرية إلى أن الطريقة التقليدية المعتمدة في التدريب تحتاج إلى تحديث؛ كي تواكب تطورات كرة القدم العالمية.

معمرية -الذي اشتهر بتجاربه التدريبية في إنجلترا- حيث خاص أكثر من 350 مباراة مدربًا، أعرب عن تفاؤله إزاء إمكانية تطوير مستوى المنتخب، وقد قدم خطة طموحة تتكون من 52 صفحة تشمل رؤيته لتحسين الأداء والنتائج، إلا أنه أحبط لعدم وجود الفرصة لمناقشة مشروعه بشكل رسمي.

دينو معمرية مستعد لتدريب منتخب تونس

وأشار معمرية إلى أنه يتطلع إلى تدريب "نسور قرطاج" ويعتبر نفسه مؤهلاً لتولي مهمة تدريب المنتخب الأول، وقد أكد على تجربته التدريبية المتنوعة، من خلال معايشة في أندية إسبانية وألمانية، محتفظًا بروح التفاؤل رغم الظروف الحالية.

وفي سياق حديثه، أبدى معمرية استغرابه من قرار استبعاد بعض اللاعبين البارزين الذين يعتبرهم قادرين على تعزيز صفوف المنتخب، مثل إدريس الميزوني وأنيس بن سليمان وسامي شوشان وحنبعل المجبري الذي لم يلعب أساسيًا ضد جزر القمر.

وتمثل هذه الأسماء طاقات شابة واعدة في إنجلترا، ما يجعل استبعادهم من المنتخب موضع تساؤل، حيث قال: "أستغرب إقصاء العديد من اللاعبين خاصة بن سليمان والميزوني وشوشان وحنبعل.. في نظري هؤلاء يمكنهم أن يكونوا أساس مشروعي في تشكيلة المنتخب".

واختتم دينو معمرية حديثه مؤكدًا أن الكرة التونسية تحتاج إلى إصلاح شامل، يتجاوز مجرد اختيار المدربين واللاعبين، ليشمل تحسين البنية التحتية وتطوير قطاع التحكيم، حيث إن تجديد رؤية اللعبة في تونس يمثل ضرورة ملحة لتحقيق طموحات الجماهير.

شارك: